الأربعاء 24 أبريل 2024 06:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة

تقارير ومتابعات اقتصاد

5 معلومات «مهمة» مدونة على تذكرة مترو الأنفاق.. فما هي؟… خاص

يستخدم مترو الأنفاق يوميًا، أكثر من 3.5 مليون راكب بخطوطه الثلاثة للتنقل بين أرجاء القاهرة لقضاء مصالحهم المختلفة.

وتوفر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، 3 أنواع من التذاكر، حسب عدد المحطات التي يستقلها الراكب، حيث توفر تذكرة بقيمة 5 جنيهات لـ9 محطات، و7 جنيهات لـ16 محطة، و10 جنيهات لأكثر من 16 محطة .

وتدون شركة المترو عدد من المعلومات على تذاكر المترو المختلفة لمنع تزويرها، وهذه المعلومات لم يلاحظها عدد كبير من الركاب، لذلك تبرز «النهار» هذه المعلومات، كالتالي..

1- تحمل جميع التذاكر الخاصة بالمترو شريطا مغناطيسيا بلون بني، يسجل عليه تاريخ إصدار التذكرة، وتقرأه البوابات الإلكترونية للتذاكر لتسمح بمرور الراكب منها.

2- مدون على التذكرة عدد المحطات المسموح باستقلالها.

3- مدون على التذكرة سعرها.

4- تدوم التذكرة لوقت احدد للتواجد داخل المحطات بواقع ساعتين فقط كحد أقصى.

5- ترفض بوابة التذاكر مرور الراكب منها في حالة رصد تذكرة غير سليمة أو غير ممغنطة، أو تجاوز الراكب عدد المحطات المصرح بها، وفي هذه الحالة تلجأ الشركة إلى توقيع غرامة قدرها 50 جنيهًا أو تحرير محضر ضد الراكب.