الأربعاء 8 مايو 2024 03:47 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجم نهضة بركان يغيب عن مواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية 4 ملايين جنيه نقدًا للمحكمة.. نسرين طافش تتصالح في قضية إصدارها ”شيك” بدون رصيد الإسعافات الأولية دورة تدريبية بجامعة المنصورة الجديدة إقبال من مواطني الفيوم على المراكز التكنولوجية لتقديم ملفات التصالح في مخالفات البناء محافظ أسيوط يناشد المواطنين بسرعة التقدم بملفات التصالح فى مخالفات البناء إصابة طالبة في أول يوم امتحانات بالدقهلية ”الهجان” يتفقد أعمال النظافة بمدينتي الخصوص وأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة إصابة 6 أشخاص إثر حادث سقوط ملاكى بالرياح التوفيقى لمتابعة سير العمل.. محافظ القليوبية يتفقد المركز التكنولوجى بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات لصاحب مصنع بتهمه الإتجار في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية ”تموين البحيرة”: ضبط 8 أطنان أسمدة زراعية ومواد غذائية منتهية الصلاحية

حوادث

”بياخد هدوم ومبيدفعش تمنها”.. اعترافات المتهمين عن ”قاضي بورسعيد”… خاص

قضت الدائرة الأولى جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة قاضٍ بالسجن المشدد 24 عامًا وغرامة 3.6 مليون جنيه، على خلفية اتهامه بطلب رشوة وحيازة سلاح ومخدري "الحشيش" و"الأفيون".

وعاقبت المحكمة المتهم "سامي.ع"، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 2 مليون جنيه عن التهمتين الأولى والثانية، والسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه مليون جنيه عن التهمة الثالثة، والسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 500 ألف جنيه عن التهمة الرابعة، والسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه عن التهمتين الخامسة والسادسة، والسجن ثلاث سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه عن التهمة السابعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسين عبد الرؤوف زهران ومحمد عادل مشرف، الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر معتز مدحت محمد.

وحصلت "جريدة النهار المصرية"، على حيثيات الحكم بمعاقبة القاضي "سامي.ع"، بالسجن المشدد 24 عامًا وغرامة 3.6 مليون جنيه، وأكدت المحكمة، أن المتهم الثاني عشر اعترف بأنه في عام 2006 كان يمتلك متجرا للملابس وكان المتهم الأول حينئذ قاضيا بمحكمة بورسعيد وقد تعرف عليه عن طريق أحد الضباط بمديرية أمن بورسعيد حيث كان يتردد وأسرته على متجره لشراء ملابس وبدل منه ولاعتياده عدم دفع ثمن ما يشتريه فقد قطع الاتصال معه لعدة سنوات علم خلالها بسفره لإعارة لأحد الدول العربية.

وأردف المتهم، بانقطاع أخبار القاضي بعد سفره وبعد سنوات عديدة علم بعودته وبرئاسته إحدى دوائر محكمة جنايات بورسعيد وأيضا ترأسه إحدى دوائر الإرهاب وفوجئ بظهوره بموكب حراسه وذيوع صيته في المدينة فراودته نفسه بمعاودة التواصل معه لعله يستفيد من جاهه وسلطاته ووضعه الوظيفي المتميز فوثق علاقته به حتى أصبح معلوما للكافة في المدينة بمدى الصلة الوثيقة بينهما.

وأكدت المحكمة، أن المتهم الثاني عشر اعترف بأن القاضي راح يطارده في متجره مطالبا إياه بمبلغ 100 ألف جنيه لإصدار أمر بإخلاء سبيل متهم محبوس احتياطيا -المتهم العاشر- ، متوعدا المتهم إذا لم يدفع المتبقي من مبلغ الرشوة خاصة وأنه قيد الحبس، كما طلب القاضي بضرورة الحصول غلى المبلغ للصرف منه على شقة جديدة اشتراها في التجمع الخامس من مبالغ الرشوة التي تلقاها.