الخميس 25 أبريل 2024 11:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور

المحافظات

تنفيذا لتكليفات المحافظ..

مراكز المنيا تنفذ حملات تموينية مكبرة على الأسواق للتأكد من توافر السلع وضبط الأسعار

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وشدد المحافظ، على عدم التهاون والسماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها، التعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حملات تموينية على المحال العامة والتجارية والأسواق، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية ببني مزار وإدارة تموين بني مزار وقوة من مباحث تموين شمال المنيا، مما أسفر عن تحرير 19 مخالفة تنوعت ما بين عدم مراعاة الاشتراطات الصحية وعدم الإعلان عن أسعار وعدم وجود شهادات صحية ومحضر غلق لتاجر تمويني، وتم إعدام 100 كيلو جرام أغذية متغيرة في خواصها الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفى مركز ومدينة أبو قرقاص، تم عمل حملات تموينية مكبرة بالتعاون مع إدارة التموين بأبو قرقاص وقسم الرقابة التموينية ومباحث التموين، على الأسواق بنطاق المركز، مما أسفر عن ضبط 2 طن علف مواشي بدون فواتير، و7.50 طن مخلل تحت التجهيز بدون بيانات، وضبط ٢٥ ك أرز بدون فواتير، بالإضافة إلى تحرير 17 محضر تموينى متنوع.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، حملة مكبرة لمتابعة الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بنطاق المركز للوقوف على مدى التزام التجار وأصحاب المحلات بالقوانين والقرارات الصحية والتموينية ومدى صلاحية ما يعرض لديهم من سلع للاستهلاك الآدمي من عدمه.