السبت 20 أبريل 2024 04:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

المحافظات

تنسيقية شباب الأحزاب: الرئيس السيسي حريص علي انضمام جميع الأطياف للحوار الوطني

نظمت تنسيقية الأحزاب السياسية بالتعاون مع لجنة شباب الباحثين بجامعة قناة السويس، اليوم السبت، جلسة نقاشية، تحت عنوان " الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة"، بحضور نواب مجلس الشيوخ بمقر مكتبة مصر العامة، وذلك في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع الحوار الوطني.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد نصر الله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و النائب اكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ و النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ والنائبة نهي زكي عضو مجلس الشيوخ.

من جانبه أوضح المهندس احمد نصر الله، محاور الجلسة النقاشية والتي تضمنت استعراض اهداف الحوار الوطني وفلسفة الحوار ومحاوره ومن القائم عليه، كما تم الإشارة إلي العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية التى تهم المواطنين.

وخلال الجلسة النقاشية، أوضحت النائبة نهي زكي عضو مجلس الشيوخ، محاور الحوار الوطن، لافتة الي دور الشباب وخلق مساحات مشتركة بين جميع أطياف المجتمع المصري لوضع حلول للقضايا التي تواجه المصرين دون إقصاء احد.

أضافت نهي زكي، إن الحوار الوطني له عدة ابعاد منها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، مشيرة إلي إضافة البعد الثقافي مؤخرا، مؤكدة أن جميعها محاور تمس المصرين جميعا.

اختتمت مؤكدة أن العمل السياسي يشهد خلال هذه الفترة زخم غير مسبوق.

من جانبه أوضح النائب محمد السباعي وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، أن الهدف من الحوار الوطني، هو الإنصات لجميع الاطياف المختلفة، حيث يدل علي الحرص الحقيقي لإرضاء الجميع دون استثناء، مشيرا إلي تصعيد نتائج الحوار والنقاشات الي القيادة السياسية في سبيل الوصول إلي حلول جادة لمواجهة المشكلات التي قد تواجه المصرين.

كما أشار إلي أنه وفقا لتوجيهات الرئيس، يجب أن يصل المشاركون في الحوار الي جميع المواطنين، مشددا باستحالة حدوث تنمية حقيقية بدون التجانس بين جميع أفراد المجتمع.

اشار السباعي، إلي أنه أصبح هناك فرصة تحت رعاية القيادة السياسية لتمكين الشباب في جميع المناصب القيادية، وان الطريق نحو الجمهورية الجديدة طريق طويل، أنجز منه جزء كبير منه.

قال النائب أكمل النجاتي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية والمالية بمجلس "الشيوخ"، أن الوضع الإقتصادي العالمي في أزمة كبيرة، مشيرا إلي أن التضخم الموجود بالسوق المصري هو تضخم "مستورد"، واصفا قرار تحريك سعر الصرف المرن وليس الحر بالخطوة المنضبطة، مشددا علي حرص القيادة السياسية علي حماية محدودي الدخل من خلال حلول "خارج الصندوق"، بالإضافة إلي أهمية تشجيع السوق الحر والقطاع الخاص لمواجهة التداعيات العالمية.

كما اشار “النجاتي” إلى قيام مجلس الشيوخ في جلسة، الغد الاحد، بمناقشة مشروع قانون الحكومة لتعويض عقود المقاولين، وذلك من باب حرص الدولة علي وضع حلول لمواجهة التحديات الاقتصادية.