السبت 20 أبريل 2024 12:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات سياسة

النائب أكمل النجاتي خلال جلسة الحوار الوطني: التضخم الموجود بالسوق المصري ”مستورد”

قال النائب أكمل النجاتي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية والمالية بمجلس "الشيوخ"، إن الوضع الإقتصادي العالمي في أزمة كبيرة، مشيرا إلي أن التضخم الموجود بالسوق المصري هو تضخم "مستورد"، واصفا قرار تحريك سعر الصرف المرن وليس الحر بالخطوة المنضبطة، مشددا علي حرص القيادة السياسية علي حماية محدودي الدخل من خلال حلول "خارج الصندوق"، وإلي أهمية تشجيع السوق الحر والقطاع الخاص لمواجهة التداعيات العالمية.

اشار النجاتي الي قيام مجلس الشيوخ في جلسة الغد بمناقشة مشروع قانون الحكومة لتعويض عقود المقاولين، وذلك من باب حرص الدولة علي وضع حلول لمواجهة التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال إنطلاق الحوار الوطني بالإسماعيلية، الذي نظمته تنسيقية الأحزاب السياسية بالتعاون مع لجنة شباب الباحثين بجامعة قناة السويس تحت عنوان "الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة"، بحضور نواب مجلس الشيوخ، اليوم السبت، بمقر مكتبة مصر العامة بالاسماعيلية، وذلك في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع الحوار الوطني.

جاء ذلك بحضور المهندس احمد نصر الله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ والنائبة نهي زكي عضو مجلس الشيوخ.

شارك في الحوار عدد من أعضاء مجلسي النواب الشيوخ من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولفيف من الرموز السياسية بمحافظة الاسماعيلية.

وكشف المهندس احمد نصر الله محاور الجلسة النقاشية والتي تضمنت استعراض اهداف الحوار الوطني وفلسفة الحوار ومحاوره ومن القائم عليه، كما تم الإشارة إلي العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية التى تهم المواطنين وسط حضور جماهيري.