الإثنين 29 أبريل 2024 01:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية موعد مباراة فاركو وسيراميكا في الدوري المصري الممتاز صراع الوصافة.. ترتيب دوري المحترفين مرحلة الصعود قبل مباريات اليوم ضبط 8100 كيلو جرام مخدر حشيش و3 قطع سلاح ناري في أسوان التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لأي ست بيت.. طريقة إعداد كيكة التفاح بالقرفة مكروه أم لا؟.. ما حكم الزواج في شهر شوال؟

فن

جمعية الفيلم تعرض العاشق بـ الثقافة السينمائية

تعرض جمعية الفيلم في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت 29 اكتوبر الفيلم السوري "العاشق" تأليف واخراج "عبداللطيف عبدالحميد" وبطولة "عبدالمنعم عمايري" و"ديمة قوندلفت"، انتاج "المؤسسة العامة للسينما" في سوريا.

يقدم الفيلم الناقد السينمائي والسيناريست الدكتور "وليد سيف" رئيس قسم السينما والتليفزيون بأكاديمية الفنون.


ومن جانبه صرح المصور السينمائي الفنان "محمود عبدالسميع" رئيس جمعية الفيلم اننا نرحب بعرض افلام المخرج السوري الكبير "عبداللطيف عبدالحميد" الذي يمتلك قاعدة جماهيرية جيدة في مصر والوطن العربي لكونه واحد من اهم المخرجين العرب.

واستطاع المخرج عبد اللطيف في فيلمه العاشق التأكيد على مشروعه في سينما المؤلف معززاً حساسيته في تحقيق لقطة عالية للحياة السورية المعاصرة وما اكتنفها من أحداث وتقلبات وخيبات اجتماعية وسياسية واقتصادية وإنسانية واصلاً حقبة السبعينيات مع يومنا الراهن مواكباً بذلك سينما الوثيقة التي تدأب على تسجيل تفاصيل حياة المواطن السوري من وجهة نظر موضوعية تحمل على كاهلها مسؤولية الإضاءة على واقع الإنسان السوري وخيباته وآماله وتطلعاته نحو غد أفضل.


واكد عبدالسميع ان عروض جمعية الفيلم الاسبوعية تأتي في اطار التعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة منار حسني وامل عبدالمجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية , الكائن 36 شارع شريف - بوسط البلد , والدعوة مفتوحة لعشاق السينما.