الخميس 2 فبراير 2023 05:47 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدقهلية: ”تصميم مجلة حائط ” ورشة عمل تدريبية بمركز شباب ميت سويد« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» ورشة تدريبية لفرق الجوالة بالدقهليةمكتبة الإسكندرية تطلق سلسلة تراث الإنسانية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب”غرفة الإسكندرية” تناقش جدوي محطات الطاقة الكهروضوئية في الأسواق بمصرمحافظ الدقهلية يوجه بالدعم والرعاية الصحية لطفلة المطرية وأسرتهاصحة الدقهلية: ختام فعاليات دورة ”تدريب أطباء العمليات على احتياطات مكافحة العدوى”الدقهلية: استمرار فعاليات القافلة الطبية لأهالينا في شمال سيناء لليوم الخامس على التواليدراسة حول العنف الأسرى أمام مجلس الشيوخ.. الأحدأكثر من 100 ميدالية تضاف إلى رصيد الزمالك في بطولة كأس مصر لجمباز الترامبولين 2023أبها يفوز على الخليج في الدوري السعوديوزير الزراعة ومحافظ المنوفية يبحثان تسهيل إجراءات تخصيص اراضي للمشروعات التنموية وحياة كريمةالجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة ”حبس المسيح” بالقدس

رياضة

السوبر المصري.. ماذا تغير في الأهلي والزمالك منذ آخر مواجهة؟

ساعات قليلة تفصل عشاق كرة القدم عن انطلاق مباراة كأس السوبر المصري 2021 بين الزمالك والأهلي مساء الجمعة.

وتقام مباراة السوبر المصري على استاد هزاع بن زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية مساء الجمعة، بين الزمالك بطل الدوري والكأس لموسم 2020-2021، ووصيفه الأهلي.

آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري تعود إلى 20 فبراير 2020، والتي احتضنها استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وحسمها الفريق الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الوقت الذي يسعى فيه الأهلي لحصد اللقب الـ12 بعدما فرَّط فيه في النسخة الماضية بالخسارة أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح، يطمح الزمالك إلى تعزيز تفوقه على غريمه الأحمر في آخر نسختين، ليحصد اللقب الخامس له.

وطوال تلك الفترة بين فبراير 2020 وأكتوبر 2022، تغيَّرت العديد من الأشياء في صفوف قطبي الكرة المصرية، وهو ما تستعرضه "العين الرياضية" في السطور التالية:

قميص جديد

كان الأهلي يرتدي زيه الرسمي المقدم من شركة أمبرو البريطانية في مباراة السوبر الأخيرة أمام الزمالك، لكن الفريق الأحمر أبرم عقدا جديدا مع شركة أديداس الألمانية، لتكون المصمم الجديد لقميصه الرسمي هذا الموسم.

قميص الأهلي الجديد

في المقابل، كان الزمالك يرتدي زيه الرسمي المقدم من شركة بوما الألمانية، في مباراة السوبر الأخيرة أمام الأهلي، لكن الفريق الأبيض أبرم عقدا جديدا مع شركة تيمبو النمساوية، لتكون المصمم الجديد لقميصه الرسمي خلال الفترة المقبلة.

قميص الزمالك الجديد

مدرب جديد

قاد الأهلي في لقاء السوبر قبل عامين المدير الفني السويسري رينيه فايلر، ولكنه فشل في الفوز على الأبيض وقتها، قبل أن يخلفه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل هو الآخر، وجاء بعده ريكاردو سواريش الذي قاد الفريق لفترة قصيرة قبل إقالته.

وفي يوم الجمعة، سيظهر سويسري جديد على مقاعد بدلاء الأهلي وهو مارسيل كولر الذي تسلَّم مهمة تدريب المارد الأحمر مطلع هذا الموسم.

ومن المقرر أن يدون ظهوره الخامس أمام نادي الزمالك بعد تحقيق العلامة الكاملة بتحقيق 4 انتصارات في 4 مباريات.

في المقابل، كان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك في مباراة السوبر الأخيرة، وتمكن وقتها من تحقيق الفوز ليمنح الفارس الأبيض لقبه الرابع في البطولة.

وخلف البرتغالي جوسفالدو فيريرا نظيره كارتيرون، بعد إقالة الفرنسي من تدريب الفريق الأبيض في منتصف الموسم الماضي، ليأتي المدير الفني المخضرم في ولاية ثانية، مع العلم أنه سبق له خوض مباراة السوبر بالإمارات في 2015 وخسر اللقب أمام المارد الأحمر 3-2.

فيريرا وكولر

لاعبون جدد

رحل عن الأهلي العديد من اللاعبين الذين ظهروا في السوبر المصري 2020، وعلى رأسهم الثلاثي الأجنبي جونيور أجايي وجيرالدو وأليو بادجي، مرورا بأحمد فتحي وشريف إكرامي اللذين انتقلا إلى بيراميدز، بالإضافة إلى اعتزال وليد سليمان الذي سيظهر هذه المرة في الاستديو التحليلي للمباراة.

ودخل على قائمة المارد الأحمر عدة أسماء جديدة بعد تعاقد الأهلي هذا الصيف مع البرازيلي برونو سافيو وشادي حسين، اللذين من المتوقع مشاركتهما بشكل أساسي، وقبلهما محمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ومحمد شريف وكريم فؤاد وحسام حسن.

وعلى الجانب الآخر، تشهد القائمة الحالية للزمالك تواجد العديد من العناصر الجديدة التي انضمت للفريق الأبيض منذ 2020، بعدما دعَّمت إدارة النادي صفوف الفريق بأكثر من 10 صفقات جديدة، بجانب ظهور عدد من اللاعبين الشباب الذين يتم الاعتماد عليهم.

ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين: محمد صبحي، حمزة المثلوثي، أحمد فتوح، سيف الدين الجزيري، مصطفى الزناري، عمر جابر، زكريا الوردي، عمرو السيسي، مصطفى شلبي، إبراهيما نداي، سامسون أكينولا، يوسف أسامة نبيه، سيف فاروق جعفر، وسيد عبدالله "نيمار".

ورحل عن الزمالك عدد من الأسماء الكبيرة، أمثال محمد أبوجبل، حازم إمام، محمود علاء، فرجاني ساسي، طارق حامد، أشرف بنشرقي، مصطفى محمد، مصطفى فتحي ومحمد أوناجم.