الأحد 29 يناير 2023 09:52 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

عربي ودولي

بوتين للغرب: إما المضى قدما نحو الانهيار أو العمل على نظام جديد معا

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن "الوضع فى العالم يتوجه نحو السيناريو الأسوأ"، متهما الغرب بإشعال الحرب في أوكرانيا وارتكاب عدد من الأخطاء المنهجية، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأضاف بوتين -خلال كلمته في الجلسة العامة لمنتدى "فالداي"، اليوم الخميس، أن "الغرب يتجاهل مصالح الدول الأخرى وقيمها وثقافاتها، يسعى لكي يخضع له الجميع"، مؤكدا أن الأزمة الحالية تطال الجميع وليس هناك أي أوهام.

وتابع الرئيس الروسي: "أمام البشرية طريقان، إما المضي قدما نحو الانهيار أو العمل على نظام جديد معا، وأن الأحداث دفعت بالقضايا البيئية إلى المشهد الخلفي في الوقت الذي لم تختف فيه هذه التهديدات الأساسية ولا زال اختلال التوازن البيئي يمثل تحديا لنا جميعا".

وأكد بوتين أنه من فرط ثقة الغرب في عصمته عن الأخطاء أصبح بين إلغاء وتدمير المعارضين خطوة واحدة، وأشار إلى أن الغالبية العظمى من الدول تطالب الآن بالديمقراطية في الشؤون الدولية ولا تقبل الإملاءات المفروضة عليها، مشددا على أنه لن يكون بمقدور أي أحد أن يملي على روسيا نوع المجتمع الذي يجب أن تعيش فيه وأي قيم تتبعها.

وقال: "أطالب بفتح قنوات الحوار بين الحضارات والبحث عن جوهر الوجود الإنساني الذي نلتقي فيه جميعا هناك الغرب التقليدي، الذي يرتبط بالديانات وحتى بالتاريخ القديم، والذي تعده روسيا قريبا منها، وهناك غرب آخر عدواني واستعماري بعيد عن القيم والمبادئ الروسية".