الخميس 2 مايو 2024 06:31 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي للتمريض

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية احتفالية نقابة تمريض الشرقية باليوم العالمي للتمريض والتي أقيمت بقاعة الشهيد أحمد منسي بنادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والدكتورة كوثر محمود النقيب العام للتمريض المصري وعضو مجلس الشيوخ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذة بدرية عبد الصبور نقيب التمريض بالشرقية والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور حمدي مرزوق رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي.

بدأت الإحتفالية بعزف السلام الوطني أعقبه كلمة لمحافظ الشرقية أكد فيها أن أطقم الأطباء والتمريض والعاملين بالقطاع الصحي هم خط الدفاع الأول في الحفاظ على صحة المواطن مشيراً إلى أن الأطباء وهيئة التمريض يضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء والبطولة مقدمين أرواحهم أثناء تأدية رسالتهم السامية وواجبهم الإنساني تجاه وطنهم قائلاً لن ننسي دورهم وما قدموه من ملحمة وطنية في مواجهة جائحة كورونا وتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين.

قدم المحافظ الشكر والإمتنان لأطقم التمريض الذين يواصلون العمل ليلا ونهاراً من أجل تخفيف آلام المرضى والتيسير عليهم في مواجهة الأمراض والأوبئة، مؤكداً أنهم ملائكة الرحمة وفرسان المرحلة في الحفاظ على صحة الأجيال القادمة، مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير القطاع الصحي من خلال التوسع في إقامة المنشآت الصحية وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة وإعداد كوادر طبيه مؤهلة لتوفير رعاية صحية وعلاجية مميزة للمرضي وللمترددين على المستشفيات الحكومية.

كما طالب محافظ الشرقية بتشكيل فرق عمل مؤهلة بالمستشفيات (علاقات عامة) لإستقبال المرضي وأسرهم وتسهيل إجراءات دخولهم للمستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم لحين تماثلهم للشفاء.

ومن جانبها ثمنت النقيب العام للتمريض المصري وعضو مجلس الشيوخ دور محافظ الشرقية في تذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع الصحي وحرصه الدائم على الإرتقاء بمنظومة الخدمات العلاجية وتوفير أوجه الرعاية الصحية للمرضي، مؤكدة استمرار الدور الذي تقدمه أطقم التمريض في الإرتقاء بالمنظومة الصحية وحسن استقبال ومعاملة المرضي وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم.

بينما أعربت نقيب التمريض بالشرقية عن سعادتها لتواجد المحافظ بينهم وتلبيته الدعوة لحضور احتفالية نقابة تمريض الشرقية باليوم العالمي للتمريض الأمر الذى يؤكد أن المحافظ يقدر ويثمن الدور العظيم الذي يقوم به أطقم التمريض بكافة المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية للوصول إلى مجتمع صحي وسليم.

قامت النقيب العام للتمريض المصري وكذلك نقيب التمريض بالشرقية بإهداء محافظ الشرقية درعا تذكاريا تقديراً لدورة في دعم المنظومة الصحية وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين لآداء دورهم ورسالتهم السامية على أكمل وجه.

كما أهدي محافظ الشرقية شعار المحافظة للنقيب العام للتمريض المصري تقديراً لدورها واحتفالاً باليوم العالمي للتمريض.

وفي نهاية الاحتفالية قام محافظ الشرقية بتكريم عدد من أطقم التمريض المتميزين علي مستوى المحافظة بمنحهم شهادات تقدير متمنياً لهم دوام التوفيق العمل الجاد للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.