السبت 4 فبراير 2023 04:30 صـ 14 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مندوب مصر بالجامعة العربية: ندعم الجزائر فى قمة ” لم الشمل العربى ”

أكد السفير محمد عرفي خطاب، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، رئيس وفد مصر فى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالجزائر ، على دعم مصر للم الشمل العربى موضحا أن مصر تسعد دائما بالتعاون مع الجزائر "البلد المضيف للقمة العربية في نسختها ال 31".
وأضاف السفير خطاب في تصريحات له على هامش اجتماعات المندوبين وكبار المسؤولين التي عقدت اليوم للتحضير لاجتماع اجتماع وزراء الخارجية، أن قمة الجزائر تحمل شعار "لم الشمل العربي" ، وننتظر أن يتم لم الشمل العربي ، مبينا أن لم الشمل أصبح ضرورة للصالح العربي.
وأوضح مندوب مصر بالجامعة العربية، أنه كلما اجتمع العرب كان ذلك فأل خير للجميع، وأنه ما زالت العديد من الملفات في طور النقاش بين المندوبين.
وقال انه عقب الانتهاء من مناقشة تلك الملفات سيتم رفع ما توصلت إليه اجتماعات المندوبين لترفع إلى وزراء الخارجية للنظر والبت بها قبل رفعها لقادة الدول خلال القمة المرتقبة مطلع نوفمبر المقبل.
وعقدت اليوم الأربعاء الاجتماعات التحضيرية لمندوبي الجامعة العربية استعدادا لاجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية ، المقرر انعقاده بعد غد الجمعة، للتحضير للقمة العربية 31 بالجزائر.