الإثنين 6 فبراير 2023 07:44 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عمرو محمود ياسين: محمد فاضل براند لوحده وفردوس عبد الحميد تاريخ كبير

أشاد المؤلف عمرو محمود ياسين، بالمخرج محمد فاضل والنجمة فردوس عبد الحميد بعد عرض أولى حلقات مسلسل “الضاحك الباكي".

وكتب عمرو محمود ياسين عبر حسابه على "فيس بوك"، قال:"الأستاذ محمد فاضل هذا التاريخ العظيم... هذا الإبداع المتواصل عبر سنوات وسنوات من النجاحات. .. محمد فاضل براند لوحده ... شرف كبير لأي فنان انه بيوم إشتغل أمام كاميرا محمد فاضل وانا حصلت ع هذا الشرف في مسلسل اسمه ربيع الغضب . للمؤلف الكبير مجدي صابر وإخراج أيقونة الإخراج في مصر والوطن العربي محمد فاضل

كل الإحترام والحب للقدير محمد فاضل و للفنانه الكبيرة صاحبة التاريخ العريض من الأدوار العظيمة النجمة فردوس عبد الحميد .. اللي يتفرج ع شغل فني ومايعجبوش فهذا حقه .. و إذا أراد أحدهم أن ينتقد أمر فني ما فهذا حقه أيضا ..لكن لما نخرج للسوشيال ميديا ونبدأ نتحدث عن قامات فنيه كبيره فليكن ذلك بكل إحترام وتقدير ... والفن وجهة نظر .. والنقد له أصول ...كل الحب والتقدير لهم و لعطائهم المتدفق إلي الآن ".

وفى بوست أخر كتب قائلا:"في ناس بتأكد لي ان مفيش ولا بوست ولا تعليق حمل تجاوز او تنمر في حق استاذ فاضل و الفنانه فردوس عبدالحميد و انا هي دي مشكلتي ..انا مش مشكلتي لمسلسل اللي لسه مالمحتش منه غير مشهدين صدفة .بس حاضر يا جماعه هصدقكم وهعمي عينيا حاضر ماهو اكيد انتوا قريتوا كل شيء اتكتب وعندكم كل الناس وانا بيتهيألي للمرة الاخيره أعيد و اقول انا مش ضد النقد إطلاقا بالعكس معاه ميه بالميه لأي عمل ولأي فنان مهما كان و لكن انا ضد البوستات والتعليقات التي تحمل سفاله وتنمر و لا يمكن اعتبارها نقد (اللي مش بالضروره تكون حضراتكم صادفتوها )هو ازاي اي شيء يكتب بقي ممكن نجادل فيه بالمنظر ده".

مسلسل "الضاحك الباكي" سيناريو وحوار محمد الغيطى وإخراج محمد فاضل، ويعرض على قناة cbc من السبت إلى الاربعاء فى تمام الساعة 8 مساءاومن بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، مصطفى شوقي دور سيد درويش، فردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى، هاجر الشرنوبى وعدد آخر من الفنانين.

"الضاحك الباكى" يرصد توثيق لفترة زمنية من خلال شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، ويتناول حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عاماً في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.