الجمعة 29 مارس 2024 08:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

علوم بني سويف تشارك بالمؤتمر الدولي للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف مشاركة كلية العلوم كشريك أكاديمي في المؤتمر الدولي للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات بمقر القرية الذكية، والذي نظمه المركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي وريادة الأعمال تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور على المصلحي وزير التموين، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر، وفي إطار الاستعدادات لعقد قمة المناخ cop 27.

وأعرب الدكتور منصور حسن، عن سعادته بالمستوي الأكاديمي والبحثي لكلية العلوم وباحثيها داخل الأوساط العلمية والبحثية المحلية والعالمية وتصدر أسمائهم القوائم والتصنيفات العالمية وحصولهم علي أكبر عدد من المنح البحثية والذي يعد تتويجا للخطة الاستراتيجية التي تتبناها الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي وقطاع الدراسات العليا والباحثين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وشارك الدكتور حمادة محمود عميد كلية العلوم، كمتحدث رئيسي بمحاضرة علمية مشتركة بعنوان

Advancement of green materials and circular economy

، إلى جانب مشاركة الفريق البحثي (جرين إيكو) والمكون من طلاب الكلية، بمشروع بحثي حول "احتجاز الكربون بواسطة الطحالب الدقيقة المعدلة وراثيا لإنتاج الوقود الحيوي" تحت إشراف الدكتور محمد سيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

"يذكر أن أتحضر للأخضر" مبادرة رئاسية تم إطلاقها في 2020 في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر 2030، لنشر الوعي البيئي خلال ثلاث سنوات، والتي تهدف إلى حماية البيئة وضمان استدامة مواردنا وثرواتنا الطبيعية، بمشاركة جميع قطاعات الدولة حكومية ومجتمع مدني وقطاع خاص، من أجل تحقيق التنمية المستدامة.