الإثنين 6 فبراير 2023 09:03 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

شاهد… حسن شاكوش يغني لـ أم كلثوم.. ورد فعل مصطفى كامل

قام حسن شاكوش، مؤدي المهرجانات، بغناء مقطع من أغنية “فكروني” للسيدة أم كلثوم، وذلك من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر الجديدة”.

وجاءت مداخلة حسن شاكوش أثناء استضافة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل فى البرنامج، حيث بادر الأخير بكلمة “أحسنت" بعد انتهاء شاكوش من الأغنية.

وكان المطرب حسن شاكوش، قرر أن يعتذر مجددا إلى عازفى الإيقاع على خلفية ما بدر منه فى فترة رئاسة الفنان هانى شاكر.

وأكد مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، أن حسن شاكوش من المطربين الذين يحترمون أعضاء النقابة والعازفين، وبالتالي فإن اعتذاره يثبت حسن النية.


مصطفى كامل: مفيش الغناء بفلاشة

وأكد مصطفى كامل، إلغاء الغناء بفلاشة، ولا بد من وجود فرقة موسيقية فى الحفلات وغيرها.

وقال مصطفى كامل: “المهم فى هذا الأمر لا بد من الالتزام بقرار النقابة، ولن أمنع أحدا يلتزم بهذه القرارات التى وضعناها فى التعهد بين النقابة والمطربين”.

وأوضح مصطفى كامل: “ليس هناك أى مصطلح خاص بالمهرجانات أو الراب”.

قرارات مصطفى كامل

عقد الفنان مصطفى كامل أول مؤتمر صحفي له ظهر أمس، الاثنين، في مقر نقابة المهن الموسيقية بعد انتخابه نقيبا خلفا للفنان هاني شاكر للكشف عن أول قراراته بالنقابة التي شملت العديد من المفاجآت المدوية.

واستقبل محبو مصطفى كامل النقيب بالزفة البلدى والهتافات ل، وذلك بعد فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين خلفا للفنان هانى شاكر الذى تقدم باستقالته منذ فترة قصيرة، ثم استأذن الحضور بالدخول لمكتبه للتوقيع على القرارات الأولى له.

وقرر الفنان مصطفى كامل، زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بنسبة 10٪ بداية من 1 نوفمبر، مع زيادة بدلات العلاج والأمراض المزمنة والعمليات الجراحية الخطرة.

كما أمر مصطفى كامل، بتجميد عضوية المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين، وإحالته للتحقيق في التهم الموجهة له من فساد.

وبالمثل تم تجميد عضوية «هدى»، زوجة سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، وإحالتها للتحقيق في تهم الفساد الموجهة لها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

فيما تم إيقاف سعد المتولي، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، وإحالته للتحقيق لما بدر منه وتهم الفساد الموجهة له.

استدعاء نادية مصطفى

قرر الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، استدعاء المسئولة عن ملف الإسكان، والفنانة نادية مصطفى، لمعرفة ما حدث في ملفات النقابة المعنية في فترة توليهم النقابة.

وقالت الفنانة نادية مصطفى، في تصريحات صحفية، إنها هي من طلبت من الفنان مصطفى كامل فتح باب التحقيق في ملف الإسكان ومعرفة ما توصل له المجلس خلال الفترة الماضية.