الجمعة 27 يناير 2023 05:23 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مبادرة إدارة الأزمات لنشر ثقافة المشاركة المجتمعية والصحية للحد من المخاطر بالدقهلية

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية " إدارة الأزمات والحد من المخاطر "، مبادرة نشر ثقافة المشاركة المجتمعية والصحية للحد من المخاطر، اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022، بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي.

بحضور حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر، و أمينة فاروق الأخصائية الإجتماعية بمدرسة الدلتا الدولية للغات، والقائد الكشفى محمد عبد الفتاح، مدير فريق كشافة مركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي، وبمشاركة 30 طالب وطالبة من مدرسة الدلتا الدولية للغات.

رحب حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر، بالسادة الحضور، والطلبة والطالبات بمدرسة الدلتا الدولية للغات، المشاركين في المبادرة، وتحدث عن أهمية إدارة الأزمات ودورها الفعال في نشر ثقافة المشاركة المجتمعية والصحية للحد من المخاطر، وكذلك التعريف بالكشافة والمبادئ العامة لها، وذلك ما نتعلمه من خلال هذه المبادرة.

تحدث القائد محمد عبد الفتاح مدير فريق كشافة مركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي، عن الكشافة المدرسية ومبادئها وهى عبارة عن حركة تربوية تطوعية غير سياسية عالمية مفتوحة للجميع دون تفرقة هدفها التنمية البدنية والثقافية للفرد، ليكون عضوا صالحا مساهما في بناء المجتمع.

واضاف القائد محمد عبد الفتاح في مقدمة حديثه عن فكرة الكشافة المدرسية، أن لها أهدافا تربوية وسميت الكشافة بهذا الاسم من الكشف، لأن الغاية من الكشفية هي اكتساب القيم وتحصيل الأخلاق الحميدة؛ والتربية الصالحة، وأهداف الكشافة المساهمة فى تربية وتنمية النشء والشباب لتحقيق أقصى ارتقاء بقدراتهم البدنية والعقلية والروحية والاجتماعية، ليكونوا مواطنين إيجابيين في مجتمعاتهم المحلية والوطنية والعالمية.

وأشار القائد محمد عبد الفتاح فى نهاية اللقاء إلى مبادئ الحركة الكشفية، وأنها تعتمد على ثلاث مبادئ أساسية وهي :- الواجب نحو الله وهو الواجب الديني، والواجب نحو الآخرين، والواجب نحو الذات، وتم عمل تدريب لهم عملى على اعمال العمل الكشفى، وطريقة التصويب من خلال استخدام البندقية ولوحة التصويب.

تأتى تنفيذ هذه المبادرة لنشر ثقافة المشاركة المجتمعية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، و علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب.