الجمعة 27 يناير 2023 04:00 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على التطورات الآخيرة في ملف عودة محمود علاء إلى الزمالكإيلاريا حارص: زيارة الرئيس السيسي للهند تاريخية وتعزز تبادل المصالح المشتركةجهات التحقيق تقرر حجز صبي تسبب في توقف قطار بالمنوفيةبالأسماء.. مصرع شخص وإصابة 4 آخرين إثر حادث تصادم سيارة مع تروسيكل عند كوبرى إدفو بأسوانفي ذكرى ميلاده.. تعرف على الموسيقار العالمي موتسارت تلميذ باخ الذي قاد أكوركسترا في السابعة من عمرهالأرصاد: أجواء مغبرة على شمال البلاد ورياح وأتربة على أغلب أنحاء الجمهوريةتقرير.. نجوم دخلوا سجن أحمد حجازي.. تعرف عليهمخاص| تحديد موقف شيكابالا والمثلوثي من مباراة الزمالك وفيوتشرخاص| إنبي يطلب نجم الأهلي وكولر يحسم موقفهفي أقل من 24 ساعة.. ”بدي حدا حبو” لنانسي عجرم تحقق ربع مليون مشاهدة وتصبح تريند رقم 9 على يوتيوبويل سميث يعود إلى هوليوود من خلال علاء الدين 2جامعة أسيوط تنظم احتفالية بمناسبة عيد الشرطة بحضور المحافظ والقيادات الأمنية والدينية والشعبية

أهم الأخبار

وزير الرى: تنفيذ 1400 منشأة فى مجال الحماية من أخطار السيول

قال الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، إن الدولة قامت بتنفيذ 1400 منشأة في مجال الحماية من أخطار السيول ما بين سدود وحواجز وبحيرات معابر، وعدد من المشروعات الكبرى، وذلك بهدف حماية المواطنين والمدن والقرى البدوية والمنشآت الاستراتيجية والطرق وأبراج وخطوط الكهرباء وخطوط الغاز من أخطار السيول.

وأضاف سويلم، أنه يتم استغلال هذه المياه فى شحن الخزان الجوفى بما يضمن استدامة مصدر المياه، مشددا على أهمية أن يكون للمركز القومى لبحوث المياه دور ملموس ونتائج على أرض الواقع، متابعا:" أنا عارف إن النتائج مش فى يوم وليلة ولكن هناك اهتمام بالدور المنوط بالمجلس لأهمية الملف بشكل عام".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم، بحضور الدكتور هانى سويلم، وزير الرى، وحضور أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والمخصص لاستعراض استراتيجية المياه وخطة وزارة الرى.