الجمعة 29 مارس 2024 09:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

اقتصاد

أسعار النفط تسجل 92.10 دولار لبرنت و83.97 دولار للخام الأم

سجلت أسعار النفط اليوم الاثنين 92.10 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 83.97 دولار للبرميل.

وأكدت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، اليوم الأحد، أن صناعة النفط دفعت ثمنا باهظا في كل من الاستثمار المفقود والموارد البشرية خلال أزمة السوق الدراماتيكية في عام 2020 "أزمة كورونا"، وتراجع الصناعة في عامي 2015 و2016.

وقالت المنظمة - في نشرتها التحليلية، "إن هناك حاجة ملحة للتحضير للنمو المستقبلي.. وقطاع النفط بحاجة إلى مضاعفة الجهود لجذب واستبقاء العمال ذوي المهارات المتنوعة والخلفيات التعليمية وخبرات العمل".

وأوضحت النشرة أن أكاديمية أوبك، التي تأسست عام 2018، تتمتع بإسهامات كبيرة في هذا المجال، ولها مكانة قوية لتعزيز الحوار والتعاون اللازمين لتحقيق الانتقال في مجال الطاقة بشكل منظم وشامل، ويتصدى للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في العالم.

وأشارت إلى أن أكاديمية أوبك تستقطب الكثير من خبراء الطاقة الرائدين في العالم، بينما تمنح الباحثين المحترفين وطلاب الجامعات والمتدربين وغيرهم فرصة لإثراء معرفتهم بالمنظمة والدول الأعضاء فيها وصناعة النفط بشكل عام.

ولفتت إلى توسع دور أكاديمية أوبك، حيث أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الجهود المبذولة لبناء القدرات وتعزيز الاحتراف وتبادل الخبرات، مبينة أنه للمضي قدما فإن الأكاديمية في وضع جيد لمساعدة منتجي نفط أوبك على جذب أجيال جديدة من الموظفين المهرة إلى الصناعة من خلال تقديم تجارب مهنية مجزية وفرص تدريب ومنصة للمهنيين الشباب لمشاركة أفكارهم وخبراتهم.

وأضافت "الحديث الشائع دائمًا عن الاستثمارات المالية في الصناعة، لكننا نحتاج للتحدث عن تنمية رأس المال البشري، منوهة بأن استثمارات أكاديمية أوبك في تعزيز الاحتراف وتبادل المعرفة ستؤتي ثمارها لفترة طويلة قادمة، وستساهم في نهاية المطاف في جهود أوبك لتحقيق مستقبل طاقة أكثر استقرارًا واستدامة وأمانا