الخميس 2 فبراير 2023 05:50 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدقهلية: ”تصميم مجلة حائط ” ورشة عمل تدريبية بمركز شباب ميت سويد« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» ورشة تدريبية لفرق الجوالة بالدقهليةمكتبة الإسكندرية تطلق سلسلة تراث الإنسانية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب”غرفة الإسكندرية” تناقش جدوي محطات الطاقة الكهروضوئية في الأسواق بمصرمحافظ الدقهلية يوجه بالدعم والرعاية الصحية لطفلة المطرية وأسرتهاصحة الدقهلية: ختام فعاليات دورة ”تدريب أطباء العمليات على احتياطات مكافحة العدوى”الدقهلية: استمرار فعاليات القافلة الطبية لأهالينا في شمال سيناء لليوم الخامس على التواليدراسة حول العنف الأسرى أمام مجلس الشيوخ.. الأحدأكثر من 100 ميدالية تضاف إلى رصيد الزمالك في بطولة كأس مصر لجمباز الترامبولين 2023أبها يفوز على الخليج في الدوري السعوديوزير الزراعة ومحافظ المنوفية يبحثان تسهيل إجراءات تخصيص اراضي للمشروعات التنموية وحياة كريمةالجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة ”حبس المسيح” بالقدس

المحافظات حوادث

زور أوراق شخص آخر وسرق مليون جنيه من الشركة..

تفاصيل سقوط ”ابن القنصل” بالعاشر من رمضان

منذ عامين، تعرف "محمد" على شاب حديث التخرج يدعى "نادر" عبر موقع "فيسبوك". حوار مطول دار بين الاثنين حول سوق العمل وندرة الفرص ليزف الأول بشرى لخريج كلية التجارة "وظيفتك عندي ابعت لي ورقك وقول يارب" لتبدأ قصة العراف.

غياب مفاجئ لصديق الفيسبوك لم يجد "نادر" سببًا واضحًا له لكنه أرجعه في النهاية "الدنيا مشاغل" دون أن يدور بخلده لحظة ما يدور في الكواليس من أعمال مخالفة للقانون ترتكب باسمه.

نهاية الأسبوع الماضي اكتشف مسؤولو شركة "الخبير" سرقة مبلغ مليون جنيه من الخزينة. أظهرت الكاميرات الجاني لحظة تنفيذ جريمته من وضع المبالغ داخل حقيبة كبيرة ليؤكد المدير أن المتهم "أمين الخزنة الجديد اسمه نادر ودي بطاقته".

وفي المساء، وصل "نادر" كالا من عمله بإحدى الشركات. ولم يكد يبدل ملابسه لتناول الطعام حتى قطع طرق الباب ما ينجزه "افتح بوليس". لثوان معدودة، ظن الشاب أن أحد جيرانه مطلوب لجهة أمنية لكن المفاجأة "تعالى معانا يا أستاذ نارد من غير شوشرة"، فما كان منه إلا ترديد عبارة "أكيد فيه حاجة غلط يا فندم".

داخل ديوان قسم شرطة الوراق بشمال الجيزة، خضع الشاب العشريني لجلسة تحقيق حول تورطه في سرقة خزينة الشركة المشار إليها ليدلل المشتبه به على وجود خطأ صادم "دي مش صورتي" قبل أن يتذكر بأنها تخص صديقه الذي عرض خدماته بتوظيفه ليصيح "افتكرت.. دا واحد عرفته من الفيسبوك وبعت له كل ورقي علشان يقدم لي على شغلانة".

في تلك اللحظة، أيقن رجال المباحث بقيادة العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال، أنهم أمام لص من نوع خاص "عراف جديد" احترف التزوير لسرقة ضحاياه. وضع المتهم صورته على بطاقة "نادر" وقدمها مع أوراقه الثبوتية للشركة محل السرقة.داخل مكتبه بالطابق العلوي للقسم، جلس العقيد مجدي موسى مفتش مباحث الوراق وأوسيم، يفند أوراق القضية بحثًا عن طرف الخيط وصولا إلى المتهم حتى توصل إلى فكرة كانت بداية النهاية لـ"ابن القنصل".تحصل مفتش المباحث على إيصال أمانة يحمل بصمة المتهم الأصلية لتتم مضاهاتها عبر أجهزة إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية معلنة عن هوية المتهم الذي شكل لغزًا في 3 محافظات آخرهم الجيزة.

مأمورية بقيادة المقدم هاني مندور رئيس مباحث الوراق ومعاونه الرائد محمد حربي، استهدفت شقة سكنية بمنطقة العاشر من رمضان، اشتراها المتهم ذو الـ33 سنة مؤخرًا بعيدا عن محل إقامته الأساسي "المرج"، وأمكن ضبطه وبحوزته 860 ألف جنيه مكتفيًا بالقول "عرفتم مكاني إزاي؟".طوال الطريق من الشرقية إلى شمال الجيزة، استجوب الرائد باسم أبو الدهب وكيل فرقة الوراق وأوسيم المتهم ليدلي باعترافات تفصيلية، وأنه ارتكب الواقعة ذاتها بمحافظتي السويس والشرقية من خلال استخدام مصوغات تحقيق شخصية مزورة وآخرها شركة بالوراق عمل بها لمدة 10 أيام.يوم الواقعة -تحديدا اليوم العاشر لالتحاقه بالشركة- استغل المتهم غياب زميله، واستولى على مليون جنيه من داخل الخزينة داخل حقيبة منحها لصديقه مقابل حصوله على 100 ألف جنيه. 5 أيام من العمل المتواصل لضباط إدارة البحث الجنائي بقيادة اللواء عبد العزيز سليم كشفت النقاب عن نشاط "العراف".