الأحد 5 فبراير 2023 11:27 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جمعية مصر الجديدة: 1000 طفل زاروا ركن «متحف الطفل» بمعرض الكتاب منذ انطلاقهخاص..ايناس مكي ل”النهار”: ”سكسكة” رجعتنى للسينما فى إتنين للإيجارجامعة مدينة السادات تشارك بوفد من كلية التربيه فى دورة تدريب الطلاب ”الفرانكفون”محافظ كفر الشيخ: بدء تلقي تظلمات نتيجة الإعدادية الأربعاء المقبلمحافظ كفر الشيخ: تقديم الخدمات الطبية لـ2038 مواطنا في إحدى قرى دسوق ضمن مبادرة حياة كريمةوزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية”بعد تصدره التريند”..أحمد عصام صاحب حفل زفاف ”زحمة النجوم”حجاج عبد العظيم ل ياسمين عز: ”فين صلعة حجاج”الناقد الموسيقي محمد شميس: المهرجانات تسببت في توجه صناع الموسيقى بالأغنية إلى طابع الشوارعأكثر من 400 ألف زائر في اليوم الحادي عشر لمعرض الكتابهل تعود ”ليز تراس” للمشهد السياسي في بريطانيا ؟الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلة

اقتصاد

أسهم أوروبا تصعد بدعم من آمال تباطؤ رفع الفائدة في أميركا

قفزت الأسهم الأوروبية، الاثنين، مدعومة بالآمال في إبطاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وتيرة رفع معدلات الفائدة، بينما يستعد المستثمرون لأسبوع حافل يتضمن قرارا مهما بشأن معدلات الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.

وانتعشت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت، الجمعة، بعد أن أفاد تقرير بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من المرجح أن يناقش رفع معدلات الفائدة بنسبة أقل في ديسمبر.

تحركات الأسهم

ارتفع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 1.3 بالمئة بحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش، وتصدرت أسهم قطاعات السفر والترفيه والبيع بالتجزئة والمصرفية المكاسب.

ومع ذلك، سجل مؤشر "فايننشال تايمز 100" الرئيسي في المملكة المتحدة أداء ضعيفا مع ارتفاع الجنيه الإسترليني بعد أنباء عن انسحاب بوريس جونسون من المنافسة على منصب رئيس الوزراء، مما يمهد الطريق على الأرجح أمام ريشي سوناك لقيادة حزب المحافظين.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت الأسهم الإيطالية 1.4 بالمئة بعد أن أدت جورجيا ميلوني اليمين لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا يوم السبت.

ومن بين أسهم الشركات، صعد سهم فيليبس 1 بالمئة بعد أن قالت شركة المعدات الطبية الهولندية إنها تتوقع إلغاء نحو 4 آلاف وظيفة في إطار محاولة لتبسيط المنظومة.

وهبطت أسهم شركة الاستثمار في التكنولوجيا الهولندية بروسوس 10 بالمئة تقريبا، مقتفية أثر الأداء الضعيف لعمالقة التكنولوجيا في هونغ كونغ، بعد أن زاد فريق القيادة الذي كشف الرئيس الصيني شي جين بينغ النقاب عنه المخاوف من التضحية بالنمو الاقتصادي من أجل السياسات التي تحركها الأيديولوجية.