الخميس 18 أبريل 2024 06:02 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

برشلونة ضد أتلتيك بيلباو.. ليفاندوفسكي يسجل الثالث للبارسا في الدقيقة 22

سجل البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لفريق برشلونة ضد أتلتيك بيلباو في الدقيقة 22 من عمر المباراة المقامة حالياً، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري.2022-2023.

ويحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، خلفًا لريال مدريد المتصدر برصيد 28 نقطة، فيما يأتى أتلتيك بيلباو فى المركز السادس برصيد 18 نقطة.

ويصطدم فريق برشلونة بمدربه السابق إرنستو فالفيردي المدير الفني لأتلتيك بيلباو، فى أول مواجهة مباشرة منذ رحيله عن القيادة الفنية للبارسا فى يناير 2020.

ويتطلع فريق برشلونة لمواصلة الانتصارات فى الليجا أمام بيلباو، بعدما تخطي عقبة فياريال بثلاثية نظيفة فى الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

وخاض برشلونة 10 مباريات فى بطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري، حقق 8 انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة على الترتيب.

ويبحث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن فوز معنوي قبل مواجهة بايرن ميونخ المصيرية في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

وتعقد موقف فريق برشلونة فى التأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد أن حصد 4 نقاط من 4 لقاءات في مشوار دور المجموعات، ليحتل المركز الثالث خلفًا لبايرن ميونخ صاحب الـ 12 نقطة والمتأهل رسميًا إلي ثمن النهائي، وإنتر ميلان الوصيف برصيد 7 نقاط، فيما يأتي فيكتوريا بلزن رابعًا بدون رصيد من النقاط.

ولا بديل لبرشلونة عن الفوز فى الجولتين الخامسة والسادسة بدور المجموعات في تشامبيونزليج، مع تعثر إنتر ميلان الإيطالي، وفى حال التعثر أمام بايرن ميونخ سيتحول البلوجرانا للعب في الدوري الأوروبي كما حدث في الموسم الماضي.

وأثبتت إحصائية بالأرقام تفوق فريق برشلونة على أتلتيك بيلباو فى تاريخ المواجهات بكافة المسابقات، قبل مباراة اليوم، الأحد، فى الجولة الـ 11 بمسابقة الليجا.

لعب برشلونة 236 مباراة أمام أتلتيك بيلباو فى كل المسابقات، مقسمة بين 118 فوزًا لصالح البارسا مقابل 79 هزيمة، وحسم التعادل 39 مباراة، وأحرز البلوجرانا 436 هدفًا واستقبلت شباكه 330.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حارس المرمى: أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو - جول كوندي - إريك جارسيا - بالدي.

خط الوسط: بيدري - سيرجيو بوسكيتس - فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: ديمبلي - ليفاندوفسكي - جافي.

بينما جاء تشكيل أتلتيك بيلباو كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أوسكار دي ماركوس – بيراي ألفاري – إينيجو مارتينز – يوري برشيش.

خط الوسط: أوير زاراجا - ميكيل فيسجا - أندير هيريرا.

خط الهجوم: نيكو ويليامز – انياكي ويليامز – أليسك برينجوير.