الإثنين 30 يناير 2023 08:38 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بعد التعديلات.. تعرف على موعد مباراتي الزمالك أمام بيراميدز وإنبي بالدوري

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم برئاسة عامر حسين، أول تعديل في جدول الدوري الممتاز للموسم الحالي والذي تم إعلانه قبل انطلاق الموسم.

وقرر اتحاد الكرة تعديل موعد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، بجانب تعديل مباراة في الجولة الرابعة بسبب قمة المناخ.


تم تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك مع نظيره فريق بيراميدز بالجولة الثالثة من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، على أن يحدد موعدها فيما بعد.

فيما يواجه الزمالك نظيره إنبي بالجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز يوم الأربعاء 2 نوفمبر القادم.

من ناحية أخرى، تدور في الوقت الراهن مناقشات مستمرة بين مجلس إدارة اتحاد الكرة والإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري حول هوية طاقم تحكيم مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة القادم الموافق 28 أكتوبر الجاري بدولة الإمارات.

وتتجه نية مسئولو اتحاد الكرة وكلاتنبرج إلى اختيار طاقم تحكيم إماراتي يتسم بالحيادية والكفاءة لقيادة المباراة والخروج بها لبر الأمان.

ويعد الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن المرشح الأول لاختياره لإدارة لقاء قطبي الكرة المصري ومعه طاقم تحكيم مكون من مساعدين محمد الحمادي ومحمد المهري.

وجاء اختيار هذا الحكم لما يتمتع به من خبرات وكفاءة كما أنه من البلد المضيف للمباراة.

يذكر ان محمد عبد الله حسن والثنائي الحمادي والمهري تم اختيارهم ضمن حكام بطولة كأس العالم 2022 في قطر، في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وذلك بعد مشاركتهم المميزة في مونديال روسيا 2018.

وهي المرة السابعة التي يتواجد فيها طاقم تحكيم إماراتي في كأس العالم، بعدما تواجد الحكم الدولي السابق "علي بوجسيم" في مباريات كأس العالم عام 1994 و1998 و2002، والحكم الدولي المساعد السابق "عيسى درويش" في كأس العالم 2006 في ألمانيا، والحكم الدولي المساعد السابق "صالح المرزوقي" في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وهي المرة الثانية على التوالي، الفيفا تختار طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباريات كأس العالم.