الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:31 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

«أوهمها بالزواج».. السجن 7 سنوات لشاب متهم بهتك عرض طفلة بالزاوية الحمراء

قضت الدائرة 14 شمال، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة "إسلام.م"، بالسجن 7 سنوات، على خلفية اتهامه بهتك عرض طفلة في الزاوية الحمراء.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رضا محمد وعضوية المستشارين يحيي عادل عبد اللطيف وحاتم عبد الفتاح ابو شنب وأمانة سر رفاعي فهمي.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، أن الواقعة كما استقرت في يقين المحكمة واطمأن لها ضميرها وارتاح لها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة، تخلص في أنه على أثر علاقة آثمة نشأت بين المتهم والمجني عليها، قام الأول باستغلال حداثة سنها ورعونتها بأن قام بإيهامها بالزواج منها رغم معارضة أهليتها وعلى أثر ذلك قام باستدراجها إلى مسكنه لينال منها مآربه الدنيئة.

وتابعت الحيثيات، أن ما أن دلفت الطفلة إلى مسكن المتهم حتى قان بحسر ثيابها عنها وعاشرها معاشرة الأزواج مستغلا حداثة سنها وقد تكررت فعلته الآثمة أكثر من مرة حتى أبلغت الصغيرة المجني عليها ذويها فقاموا بالإبلاغ عن المتهم والذي اعترف بالواقعة.

وجاء في حيثيات المحكمة، أن المجني عليها شهدت بقيام المتهم بمعاشرتها معاشرة الأزواج بإقامة علاقة جنسية كاملة معها مستغلا الرابطة العاطفية التي كانت تجمع بينهما وحداثة سنهما حتى حملت سفاحًا منه.

وأردفت المحكمة في حيثياتها، أن الثابت من الأوراق وأدلة الثبوت التي اطمأنت لها أن المتهم واقع المجني عليها وفض غشاء بكارتها وإن كان بغير قوة أو تهديد إلا أنه استغل في ذلك حداثة سنها وقد استدرجها إلى مسكنة بقصد إشباع رغباتها الدنيئة، ومن ثم يكون قد توافر في حق المتهم أركان جريمة هتك العرض بغير قوة أو تهديد حال كونها لم تبلغ 18 عامًا.