النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:37 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

جامعة مدينة السادات تطلق قافلة بيطرية وزراعية مجانية لقرية ”فيشا الصغرى” ضمن مبادرة حياة كريمة


نظمت اليوم السبت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئه بجامعة مدينة السادات بالتعاون مع كلية الطب البيطرى قافلة بيطرية وزراعية بقرية فيشا الصغرى مركز الباجور بمحافظة المنوفية تحت رعاية د.خالدجعفر القائم رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطرى ومهندس حمدى الشامى مدير الإدارة العامه لخدمة المجتمع وتنمية البيئة و حضور الدكتور إبراهيم أبو الغار وكيل الوزارة للطب البيطرى بمحافظة المنوفيه ،
تنفيذا لمبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"
حيث تم فحص ٦٧٢ رأسا من الماشية ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواجن ، ضمت القافلة عددًا من أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البيطرى بالجامعة المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة والتناسليات وأمراض الدواجن، والذين قاموا بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي تتطلب التدخل الجراحي ، وقد شارك بالقافلة عدد من طلاب الكلية للتدريب العملى مع أصحاب الحالات وجاء تصنيف الحالات كالتالى « ١٢حالات جراحة – ٨٠حالة ولادة وتناسل – ٢١٨ حالة باطنه ومعدية - ٣٠٠ حالة دواجن وطيور » كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع الحالات.
كما تم إلقاء محاضرات إرشاد زراعى للمزارعين ، حيث تم عمل زيارات ميدانية لحقول زراعة الفاصوليا ، وتم إرشاد المزارعين عن إدارة مرحلة التزهير عن طريق الرش بأحد مركبات فاعلية الفسفور والزنك ثم الرش بعدها بعشرة أيام والمحافظة على إنتظام الرى ،
- وتوعية المزارعين بضرورة الإلتزام بأصناف القمح
- توعية المزارعين بعدم خلط المبيدات الزراعيه الا بعد اجراء تجربة الخلط
-مقاومة أعفاء الجذور والرزيكفونيا لمحصول البطاطس بالمبيدات المخصصه لذلك ، وزياره ميدانيه إلى معامل الألبان مع لفيف من المتخصصين من كلية الطب البيطري ووكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة المنوفيه .
ومن جانبه أكد عميد طب بيطري على جودة المعامل ونظافتها .