الأحد 29 يناير 2023 10:06 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غادل عبد الرازق تنافس في الموسم الرمضاني المقبل بـ”تلت التلاتة”مُهاجم منزل رئيسة الكونجرس السابقة : كنت سأكسر عُنقهاالرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورة

عربي ودولي

أوكرانيا تعلن إسقاط 85٪ من طائرات كاميكازي الإيرانية التي أطلقتها روسيا

قال يوري إحنات المتحدث باسم القوات الجوية إن أوكرانيا أسقطت 85٪ من طائرات كاميكازي الإيرانية الصنع التي أطلقتها روسيا لكنها تحتاج إلى دعم حلفائها لمنع طهران من بيع صواريخ موسكو الباليستية.

وصعدت روسيا هجماتها على منشآت ومدن للطاقة الأوكرانية منذ 10 أكتوبر تشرين الأول مستخدمة الصواريخ وما تقول كييف إنها طائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد -136.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية ، يوري إحنات ، إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أثبتت فعاليتها بشكل متزايد ضد الطائرات المسيرة ، لكنه أشار إلى أنها أقل فعالية ضد الصواريخ.

وأضاف إحنات في إفادة صحفية ”إذا أخذنا الأسبوعين الماضيين ونتائج إسقاط الطائرات بدون طيار ، فإن دفاعنا الجوي فعال بنسبة 85٪”. ″لقد تعلمنا الآن التعرف عليهم وإطلاق النار عليهم بشكل أكثر فاعلية.”

وتنفي طهران إمداد موسكو بطائرات بدون طيار شاهد -136 وينفي الكرملين أن تكون قواته قد استخدمت طائرات إيرانية مسيرة لمهاجمة أوكرانيا.

وقال إحنات أوكرانيا ليس لديها حاليا أنظمة دفاع جوي فعالة ضد الصواريخ الباليستية، ومن المرجح أن تزود إيران (لروسيا) بهذه الأنظمة ما لم يجد العالم طريقة لوقفها.

ونفت الولايات المتحدة نفي إيران بيعها للطائرات المسيرة لموسكو وقالت إن مدربين عسكريين إيرانيين موجودون في شبه جزيرة القرم التي تم ضمها لمساعدة القوات الروسية في تشغيل الطائرات المسيرة.