الثلاثاء 31 يناير 2023 11:41 صـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أسامة شرشر يكتب: نتنياهو وإبادة الشعب الفلسطينىإضرابات واحتجاجات تضرب فرنسا في الجولة الثانية من معركة معاشات التقاعدالدبابات الغربية تتدفق إلى أوكرانيا لمواجهة التقدم الروسيالمبعوث الأمريكي الخاص لطهران: الخيار العسكري مع إيران مطروح على الطاولة إذا فشل المسار الدبلوماسي التفاوضيصفقة فيرنانديز قد تضع تشيلسي على قمة الصفقات بين أندية الدوري الإنجليزيروجوف: الجيش الروسى يحبط هجوما أوكرانيا على محور زابوروجيه6 طلبات إحاطة لوزيرة البيئة حول تفعيل منظومة المخلفات الصلبة وزراعة الكافوركفرالشيخ تعلن الطوارئ بعد موجة الطقس السيئ.. والتنمية المحلية تتابعرفع درجة الطوارئ بالمحافظات تحسبا للطقس السىءتفاصيل إحياء شيرين عبد الوهاب حفل عيد الحب 2023 في لبنانبوشيلين: القوات الروسية تتحرك إلى الأمام رغم تعزيز المواقع الأوكرانية في أراضي على طول خط المواجهةكارول سماحة مستنكرة الهجوم عليها بعد عضويتها بنقابة الموسيقيين: أنا مواطنة مصرية منذ 4 سنوات

عربي ودولي

البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة: الترويج لانتهاكات جنسية للجيش الروسي في أوكرانيا «اتهامات وقحة»

أعرب فيودور سترجيجوفسكي المتحدث باسم البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة، عن أستيائة بقيام ممثلين عن الأمم المتحدة بترويج الأخبار الكاذبة "الوقحة"، مؤكدا أن موسكو تعتبر ذلك أمرا مرفوضا.

وخلال اجتماع للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس قال "سترجيجوفسكي": "نعتقد أن ترويج ممثلي الأمم المتحدة أخبارا زائفة لم يتم التحقق منها وبل وتكون أحيانا في غاية الوقاحة وتلامس العبثية، أمر غير مقبول".

كما أشار الدبلوماسي على سبيل المثال إلى "التصريح الأخير لممثلة الأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي براميلا باتن بشأن جرائم جنسية مزعومة ارتكبها الجيش الروسي" في أوكرنيا.

ولفت "ستجيجوفسكي" أيضا إلى "العدوان الإعلامي غير المسبوق" الذي يشنه الغرب الجماعي على روسيا والدول الأخرى التي تنتهج خطا مستقلا في السياسة الخارجية.

وتابع: "إطلاق مثل هذا الهراء يثير شكوكا حول مستوى خبرة مسؤولي الأمم المتحدة الذين يدلون بتصريحات لا تسندها الحقائق".