الإثنين 30 يناير 2023 07:54 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

نتفليكس تكشف عن الإعلان الرسمي للموسم الخامس من The Crown…شاهد

أطلقت نتفليكس اليوم الإعلان الرسمي للجزء الخامس من المسلسل المرتقب "The Crown" والذي يعرض لقطات من المسلسل ويُظهر الممثلين الجدد الذين يلعبون أدوار العائلة المالكة التي تصوّرها الكاتب بيتر مورجان في عام 2016.

ويروي مسلسل The Crown قصة الملكة إليزابيث الثانية والأحداث السياسية والشخصية التي شكلت فترة حكمها.

كما تُظهر أحداث المسلسل مرحلة العقد الجديد في حياة العائلة الملكية والتي تواجه فيها أكبر تحدٍ حتى الآن؛ حيث يشكك الشعب بدور العائلة في بريطانيا خلال فترة التسعينيات.

وفي ذلك الوقت ( التسعينيات )، وبينما كانت الملكة إليزابيث الثانية ( والتي تلعب دورها إيميلدا ستانتون) تقترب من الذكرى الأربعين لتنصيبها، فإنها كانت تتأمل في عهدٍ شمل تسعة رؤساء وزراء آنذاك، وظهور وانتشار قنوات التلفزيون، وتصدّع الإمبراطورية البريطانية. ومع ذلك فإن هناك تحديات جديدة تلوح في الأفق حيث يشير انهيار الاتحاد السوفيتي ونقل السيادة في هونغ كونغ إلى تحول زلزالي في النظام الدولي يمثل عقبات وفرصًا في نفس ذات الوقت.

في غضون ذلك، تقترب المشاكل أكثر من لندن، كما يضغط الأمير تشارلز (والذي يلعب دوره دومينيك ويست) على والدته للسماح له بالطلاق من ديانا (والتي تلعب دورها إليزابيث ديبيكي) مما يمثل أزمة دستورية للنظام الملكي. تبدأ الشائعات بالانتشار ويتضح للعلن بأن الزوجين يعيشان حياة منفصلة بشكل متزايد، ومع اشتداد التدقيق الإعلامي، قررت ديانا قول روايتها الخاصة، مساهمةً في نشر كتاب يُضعف دعم الناس لتشارلز ويكشف التصدعات في عائلة وندسور، مخالفةً بذلك بروتوكول الأسرة المالكة.

في الوقت ذاته تزداد التوترات مع ظهور محمد الفايد (والذي يلعب دوره سليم ضو) في الصورة بدافع الحصول على القبول من العائلة المالكة، فيسخّر ثروته ونفوذه لمحاولة اكتساب مقعدا له ولابنه دودي (والذي يلعب دوره خالد عبد الله) على الطاولة الملكية.