الأحد 29 يناير 2023 09:07 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائي

المحافظات

«الثقافة في مواجهة التطرف والطائفية » في قرى حياة كريمة بالمنيا

تفاعل أبناء قرية إبوان مع فعاليات برنامج ترسيخ قيم وممارسات المواطنة بمطاى فى إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة على تحقيق العدالة الثقافية فى القرى الأكثر احتياجا.

وتواصل الهيئة بالتعاون مع محافظة المنيا فعاليات البرنامج الثقافي والفني لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية، بقرية أبوان بمركز مطاى، والذى ينفذه فرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى بإشراف بيت ثقافة مطاى، وينفذ البرنامج على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء من كل إسبوع بقرى محافظة المنيا،

وتضمن برنامج اليوم الثانى عقد محاضرة بعنوان "المواطنة نبذ العنف ومحاربة التطرف" حاضرها الدكتور عيسى محمد حسن، وتحدث عن صفات المواطن الصالح، التي تبذل الأمم والشعوب الحية جهودها وتسخر طاقاتها لإعداده، لأن هذه القيم السامية العليا ضرورة وجود للأوطان ومنعتها، وهي تتجلى في أوقات الشدّة عندما تحيط الأخطار بالأمم والشعوب سواء كانت أخطاراً خارجية أو داخلية، والثانية أكثر ضرراً وإيذاء وتدميرا للأمم والأوطان.

بجانب ورشة إكتشاف مواهب لأبناء القرية، وورشة فنية رسم وتلوين عن المواطنة والوحدة الوطنية تدريب سوزان سمير، أشغال فنية والتدريب على عمل مفارش من الخيوط والنول من تدريب مشرفات نادى المرأة حنان محمد عبد التواب، حنان مخلوف، بالإضافة إلى منفذ لبيع الكتب والمجلات من إصدارات الهيئة طوال فترة الفعاليات.

كما قدمت فرقة كورال الأطفال عرض فنى وكوكتيل من الأغانى الوطنية والدينية منها مصر "عادت شمسك الذهب أداء حلا عباس، أنا كتكوتة قدمتها أيتن سيد كلنا جيش وشرطة جماعى، رايحة فين ياحاجة أداء منة محمود، وليد الحينى".