الإثنين 6 فبراير 2023 08:59 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

طارق الشناوي: الأغاني الرديئة هتفضل موجودة.. وأم كلثوم كانت بتغني أغاني أبيحة

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على أزمة أغاني المهرجانات، بسبب ما تحمله من كلمات لا تتناسب مع الذوق العام المصري، مشيرًا إلى أن الأغاني التي تحتوي على كلمات ردئية على حد تعبيره، كانت متواجدة قديمًا وسيظل لها وجود.

وقال طارق الشناوي، خلال حضوره مؤتمر نقابة المهن الموسيقية، الذي انقعد لوضع ضوابط عمل مطربي المهرجانات: أم كلثوم غنت أغاني أبيحة، ولما غنت ده في فترة زمنية كانت كده وبعدين خلت أحمد رامي غيرها بس فيه ناس كملت، واللي بقوله ده تاريخ وفي فترة ما كان ده السائد وطول عمر الأغاني الرديئة موجودة وهتفضل موجودة.

وتابع: الفن هو إننا نطلع حاجة حلوة الناس تحبها والناس متعطشة للفن الجميل، ويجب أن نضع كل الطاقة لخلق مناخ صحي يصنع فنا جميلا.

وأضاف: كتير من المطربين حاولوا يغنوا مهرجانات وفشلوا كل حاجة ليها ناس ولازم كل حد يكون عارف بيعمل أيه عشان الناس تصدقه وبدون ذكر أسمائهم لأنهم أصحاب مصطفى كامل.

كما طالب الناقد طارق الشناوي، بعدم تبديد موارد طاقة نقابة المهن الموسيقية وموارد دخلها، قائلًا: ارجوا ألا نبدد الطاقة في نقابة الموسيقيين مثلما حدث في السنوات السابقة، إحنا بددنا طاقات وحاجات كتير في حاجات ملهاش لازمة.

نقابة المهن الموسيقية

وكان الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، قرر مؤخرًا إيقاف جميع تصاريح مطربي المهرجانات الشعبية، بشكل مؤقت، وذلك حتى يتم وضع ضوابط عمل لـ مطربي المهرجانات.