الخميس 2 فبراير 2023 04:48 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ليفربول يتقدم بهدف نونيز على وست هام في الشوط الأول بمشاركة محمد صلاح

تقدم نادي ليفربول ضد وست هام بهدف خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

سجل هدف ليفربول اللاعب داروين نونيز في الدقيقة 22 من عمر المباراة بينما استطاع أليسون بيكر من التصدي لركلة جزاء احتسبت ضد الريدز في أواخر الشوط.


يدخل ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدف نظيف في إطار مباريات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف الفرعون المصري محمد صلاح.

ويتواجد ليفربول قبل مباراة اليوم في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 وخسارة لقاءين وتسجيل 21 هدفاً وتسجيل 12 ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

بينما يأتي نادي وست هام في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 9 أهداف وتلقي 11 زويتبقى له مباراة مؤجلة.

ليفربول ضد وست هام

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد وست هام في 52 مباراة في الدوري الإنجليزي استطاع فيها الريدز في تحقيق الفوز خلال 32 لقاء والتعادل في 10 مواجهات وخسارة مثلهم لصالح وست هام.

وسجل نادي ليفربول 99 هدفاً في مرمى نادي وست هام الذي أحرز هو الآخر 48 هدفاً فقط، بينما حصل الريدز على 6 ركلات ترجيح سجل منها 5، مقابل 3 لصالح وست هام سجلهم جميعاً.

ونجح نادي ليفربول في الخروج خلال 22 مباراة بشباك نظيفة مقابل 10 مواجهات فقط لصالح وست هام.

وحصل لاعبو ليفربول على 51 إنذاراً وحالتي طرد مقابل 88 نالها لاعبو وست هام و4 حالات طرد.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في الخامس من مارس الماضي وانتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أنفيلد" الذي ستقام عليه مباراة اليوم.

بينما انتهت نتيجة المباراة قبل الماضية على ملعب لندن الأولمبي وخسرها الريدز بنتيجة 3-2 وصنع خلالها الدولي المصري محمد صلاح الهدف الأول للريدز الذي أحرزه ترينت ألكسندر أرنولد.

تشكيل ليفربول

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألسكندر أرنولد - جو جوميز - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - كوستاس تسيميكاس

خط الوسط: تياجو ألكانتارا - جوردان هندرسون- فابيو كارفاليو.

خط الهجوم: محمد صلاح- روبرتو فيرمينو - داروين نونيز.

تشكيل وست هام

"فابيانسكي، يوهانسون، زوما، كيهرير، كريسويل، فورنالس، ريس، سويتشك، دونيز، سكاماكا، بوين".