الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:08 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المقاولون العرب يستأنف تدريباته إستعدادا لمواجهة بلدية المحلة وزارة الحج السعودية تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة الاثنين المقبل 38 أمريكي يقطعون الطريق علي كوبري جولدن جيت بولاية كاليفورنيا الأمريكية لوقف الإبادة بفلسطين رافينيا يسجل الهدف الاول لـ برشلونة فى شباك سان جيرمان يد الاهلى بطلا للسوبر الافريقى على حساب الزمالك بعد الفوز بنتيجة 23 /21 هايدي موسى تطرح البرومو الرسمي لأحدث أغانياتها ”عزيز” ليفاندوفسكى يقود هجوم برشلونة وامبابى لـ سان جيرمان فى ليالى الابطال موراتا وجريزمان يقودا هجوم أتلتيكو مدريد ضد دورتموند أوربيا كان يستعد لتوزيع شحنة حشيش.. السجن المشدد 15 عاما لـ عامل لاتجاره في المواد المخدرة بأسيوط جنايات المنصورة : تأيد حكم الاعدام على المتهمين بقتل سائق توك توك اثر خلافات بالدقهلية انخفاض أسعار الخبز السياحي 25 % في الأسواق بالإسماعيلية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للنقل النهري

عربي ودولي

تأجيل اجتماع المجلس الوزاري الألماني الفرنسي إلى شهر يناير

أكد قصر الإليزيه تأجيل الاجتماع الوزاري الألماني الفرنسي الذي كان مقررا الأسبوع المقبل، إلى شهر يناير المقبل.


وأوضح قصر الإليزيه اليوم الأربعاء أن السبب في ذلك يرجع إلى الحاجة إلى إجراء مزيد من النقاش حول قضايا مهمة تتعلق بالدفاع والطاقة قبل عقد الاجتماع، لافتا إلى أن الجانبين قررا بشكل مشترك أن هناك حاجة لمزيد من الوقت لهذه النقاشات، وأكد أنه لا ينبغي فهم التأجيل على أنه تدهور في العلاقات الألمانية الفرنسية.

وذكر الإليزيه أن هناك نقاشا في مجال الدفاع حول مسألة تحقيق الاستقلالية الأوروبية المنشودة بالإضافة إلى قرارات تم اتخاذها بالفعل.

يذكر أن الحكومة الألمانية ترغب، على سبيل المثال، في تزويد سلاح الجو الألماني بمقاتلات إف-35 الأمريكية، وهو ما قوبل بانتقادات من جانب مجموعة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات لمنح طلبيات خاصة بالدفاع الأوروبي إلى شركات غير أوروبية.

وقال الإليزيه إنه يجب النظر مع الجانب الألماني في ملف الطاقة إلى كيفية تطوير استراتيجية الهيدروجين وإلى كيفية تحقيق المزيد من الاستقلالية في مجال إمدادات الطاقة بالإضافة إلى كيفية تعزيز تطوير مصادر الطاقة قليلة الكربون.

ولا يزال هناك اختلاف بين الألمان والفرنسيين في الوقت الراهن فيما يتعلق ببناء خط أنابيب جديد يمتد من إسبانيا إلى فرنسا للإمداد بالغاز لفرنسا وكذلك لألمانيا، وفي الوقت الذي تصر فيه ألمانيا وإسبانيا على إتمام هذا خط ميدكات، فإن فرنسا تعارض هذه الخطوة.

وأوضح هيبشترايت أن برلين قررت بشكل مشترك مع الجانب الفرنسي تأجيل الاجتماع إلى يناير المقبل.

وذكر هيبشترايت أن السبب في التأجيل هو وجود مواعيد موازية لبعض الوزراء بالإضافة إلى وجود حاجة مستمرة للتنسيق في "قضايا ثنائية" لكنه لم يذكر تفاصيل.

وأكد هيبشترايت أنه تم الاتفاق على عقد لقاء بين المستشار أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال القمة الأوروبية المقبلة في بروكسل، وأضاف أن هناك تفكيرا في أن يسافر شولتس إلى باريس يوم الأربعاء المقبل ويعقد هناك لقاء آخر مع ماكرون بدون وزراء.