الأحد 5 فبراير 2023 04:44 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

ياسمين فؤاد: دعم قضايا العرب البيئية عالميا أهم أولويات مجلس وزراء البيئة العرب

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب عن بدء أعمال المكتب التنفيذي فى دورته الـ 58 لمناقشة عدد من القضايا البيئية الهامة على المستوى العربي.

وأعربت وزيرة البيئة عن ترحيبها بممثلي وأعضاء المكتب التنفيذي بالمجموعة العربية كما رحبت بوزيرة البيئة والمناخ بدولة الصومال كأول وزيرة تتولى الشأن البيئي في الصومال الشقيق مؤكدة على توفير كافة الدعم من المجموعة العربية والجانب المصري خاصة لدعم العمل البيئي هناك.

مجلس وزراء البيئة العرب

وأكدت وزيرة البيئة على أهمية المجلس فى توحيد الرؤى العربية وإعلاء شأن العمل البيئي بالإضافة إلى دعم القضايا البيئية العربية عالميا كأهم أولويات المجلس.

وزارة البيئة

ويتضمن جدول أعمال المجلس عدد من الموضوعات الهامة منها متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس وكذلك الإعداد والتحضير والمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة الصحة والبيئة والوضع البيئي في الدول العربية والتعامل العربي مع قضايا تغير المناخ وخطة العمل العربية للتعامل مع قضايا تغير المناخ، بالإضافة إلى التحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ واستراتيجية الدول العربية للحصول على تمويل العمل المناخي وتعبئته كذلك متابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة علاوة على متابعة المنتدى العربي للبيئة في دورته الأولى.