الخميس 16 مايو 2024 01:18 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

صدمة إيهاب جلال وكوارث أبوجبل.. أبرز 6 مشاهد في انطلاقة الدوري المصري

انطلقت منافسات الموسم الجديد من الدوري المصري 2022-2023 ، الثلاثاء، بـ3 مباريات مثيرة شهدت انتصارين وتعادلا.

في أقصى الجنوب، خسر أسوان أمام ضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة (0-1)، بينما تعادل البنك الأهلي مع فاركو (1-1)، وفاز سيراميكا كليوباترا على المصري (3-0) في آخر مباريات اليوم الأول من الجولة.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز مشاهد انطلاقة الدوري المصري في موسمه الجديد 2022-2023.

محمد أبوجبل يقود الأخطاء القاتلة

لم يكن محمد أبو جبل ومحمد سعيد شيكا، حارسا البنك الأهلي وفاركو، بمثابة نصف الفريق خلال مواجهة فريقيهما، بل تورط الثنائي في أخطاء ساذجة، تسببت في انتهاء اللقاء بالتعادل (1-1).

تباطأ شيكا بغرابة شديدة في تمرير الكرة لزميله، ليخطفها كريم بامبو بتسديدة في الشباك، بينما تورط أبو جبل في ركلة جزاء مثيرة للجدل خلال الثواني الأخيرة من المباراة، ليضيع على فريقه فوزا كان في المتناول، بعدما أخطأ خطأ ساذجا آخر في الشوط الأول كاد يكلف فريقه هدفا قبل أن يتدراك زملاؤه الأمور.

صدمة إيهاب جلال

أقيل إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر في يونيو الماضي بعد مباراتين فقط، وذلك عقب الخسارة الثقيلة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة (1-4) في مباراة ودية.

وعاد جلال مجددا ليتولى قيادة فريق المصري البورسعيدي وسط اعتراضات شديدة من جماهير النادي، ليخيب التوقعات بخسارة كبيرة أمام سيراميكا في الجولة الأولى من الدوري.

صفقات رابحة

شهدت مباريات اليوم الأول من الجولة الأولى للدوري المصري تسجيل 6 أهداف، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة.

وكان للصفقات الجديدة نصيب الأسد في 4 أهداف من أصل 6، حيث سجل أوستن أموتو هدف فوز الاتحاد أمام أسوان، بينما فاز سيراميكا بثلاثية للوافدين الجدد جون إيبوكا وميدو جابر وأحمد ياسر ريان.

بصمة الأجانب

للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم، يقص اللاعبون الأجانب شريط الأهداف في الدوري المصري، حيث سجل النيجيري أوستن أموتو هدف فوز الاتحاد أمام أسوان، بعدما شهد الموسم الماضي تسجيل الغيني موسى دياوارا أول الأهداف في فوز البنك الأهلي على طلائع الجيش (3-0).

وفي موسم 2018-2019، سجل التونسي سيف الدين الجزيري أول الأهداف في فوز المقاولون العرب على طلائع الجيش (1-0)، وفي الموسم التالي 2019-2020، سجل الغاني إيمانويل بناهيني مهاجم الاتحاد السكندري أول الأهداف في مباراة انتهت بالتعادل مع المقاولون العرب بنتيجة (1-1).

أهداف قاتلة

كان لأهداف الوقت القاتل حضور بارز، في انطلاقة الدوري المصري، هذا الموسم، حيث سجل أموتو هدف فوز الاتحاد السكندري على أسوان في الدقيقة 85، بينما انتزع فاركو التعادل أمام البنك الأهلي بركلة جزاء سددها أحمد مودي في الدقيقة 95.

جائزة لاعب المباراة

شهدت مباريات اليوم الأول من الدوري المصري تطبيق منح جائزة رجل المباراة لأفضل لاعب في كل مباراة بالمسابقة في الموسم الجديد.

وكانت الجوائز الأولى في مباريات اليوم الأول للدوري المصري من نصيب الثلاثي أوستن أموتو لاعب الاتحاد السكندري، وكريم بامبو لاعب البنك الأهلي، وميدو جابر لاعب سيراميكا كليوباترا، بعد سجل كل منهم هدفا في مباراة فريقه في افتتاح المسابقة.

ميدو جابر لاعب سيراميكا كليوباتر