الجمعة 26 أبريل 2024 05:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ

أهم الأخبار

وزير التموين: الدولة تدخلت لتخفيف ‏العبء على المواطن رغم ارتفاع الأسعار عالمياً

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر من أول الدول التي ‏اتخذت عدد كبير من الإجراءات للتخفيف عن المواطن منذ أزمة ‏كورونا والحرب الروسية الأوكرانية من خلال توفير السلع ‏للمواطنين.

وأضاف أن مصر بتوجيهات الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي نجحت في تكوين مخزون إستراتيجي من السلع بعد ‏توفير الاعتمادات المالية اللازمة، لذلك يتعدى الستة أشهر وهو ما ‏ساهم في تخطي الأزمات التي مرت بنا.

وأشار إلى أن الدولة تدخلت لتخفيف ‏العبء على المواطن رغم ارتفاع الأسعار عالميًا وارتفاع أسعار ‏وسائل النقل وتتبنى زيادة الدعم للمواطن الأكثر احتياجًا على بطاقة ‏الدعم بفئات مختلفة وهي 100 جنيه للبطاقة الأربع أفراد و200 ‏جنيه للبطاقة التي تحمل أسرتين و300 جنيه للبطاقة التي تحمل ما ‏يزيد على الثلاث أسر من خلال توفير سلع لهم بكل قيمة مقررة على ‏بطاقة الدعم.

وأشار الى إنشاء الصوامع وزيادة قدرتها التخزينية وفر على الدولة 5 ‏مليارات جنيه كانت تضيع سنويًّا بسبب الفاقد من الأقماح الذي كان ‏يحدث بسبب تخزين القمح في شون ترابية.

وأكد أن ‏الوزارة أنشأت ما يقرب من 300 مركز خدمة مطور بالإضافة الى ‏مراكز موحدة لكل خدمات التموين وتطوير السجل التجاري أيضا ‏لخدمة التجارة الداخلية وإنشاء مناطق لوجيستية في بعض ‏المحافظات، ووقعت عقود إنشاء مستودعات تخزينية كبيرة وكذلك ‏إنشاء أسواق تجزئة ونصف تجزئة.

وأوضح أن الأمن الغذائي هو ‏أولوية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إنشاء مجمعات ‏غذائية كبيرة كما يحدث في إنشاء مجمع لإنتاج الزيوت وتطوير ‏شركتي قها وأدفينا، وتطوير مخازن الجملة وميكنتها وكذلك ‏المجمعات الاستهلاكية والتوسع في إنشاء شبكة منظمة لتوزيع السلع ‏من خلال فتح ما يقارب ثمانية آلاف منفذ من منافذ جمعيتي، بالإضافة ‏الى تبني سياسة الزراعة التعاقدية كما يحدث في البنجر بعد تطوير ‏مصانع بنجر السكر وكما يحدث في الزراعات التعاقدية للمحاصيل ‏الزيتية.