النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:49 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

تقارير ومتابعات

«شرشر» يعلن في مؤتمر مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية: الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية

شرشر أثناء إلقاء كلمته  في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية
شرشر أثناء إلقاء كلمته في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية

شارك الكاتب الصحفي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، وعضو مجلس النواب، في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل الإقليمي للدراسات الاستراتيجية، والذى أقيم مساء اليوم الأحد في دار الدفاع الجوي.

حضر المؤتمر لفيف من الشخصيات السياسية والعسكرية والأكاديمية والإعلامية الهامة، وعلى رأسهم الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق، ورئيس المركز العربي للمياه، واللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، واللواء أحمد رؤوف رئيس المركز، والعميد خالد فهمي مستشار بمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، والدكتور إبراهيم مطر مدير المركز، والدكتورة منى الحديدي أستاذ الإعلام وعضو اللجنة العلميّة بالمركز القومى للبحوث الاجتماعيّة والجنائيّة، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس، ومحمد رجب، زعيم الأغلبية بمجلس الشورى الأسبق والدكتورة دينا محسن أستاذ بكلية الإعلام، والدكتورة منال متولي خبيرة البترول والطاقة، والكاتبة الصحفية داليا عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح، والكاتبة الصحفية منى عشماوي نائب رئيس روز اليوسف، والإعلامية الدكتورة أسماء البطريق، والدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبيرة فى الشئون الأفريقية وعدد من الباحثين والأكاديميين.
قدم المؤتمر الإعلامية أمل النعماني المذيعة بالتلفزيون المصري.

من جانبه قال الكاتب الصحفي أسامة شرشر إن المراكز البحثية والاستراتيجية هى نتاج الثورة الصناعية التى قامت فى أوروبا، التى سبقت في هذا المجال وتلتها الولايات المتحدة.
ودعا شرشر الدول العربية والحكومة المصرية للاهتمام بالمراكز البحثية والتعاون معها، لأنها في العصر الحديث أصبحت تقود قاطرة التنمية في الدول المتقدمة ، خصوصا أننا تأخرنا كثيرا في هذا المجال، مشيرا إلى الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية، داعيا إلى سرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الكاتب الصحفي أسامة شرشر، بدرع المركز، ودعوته للمشاركة في مؤتمرات المركز القادمة.

كلمة الكاتب الصحفي أسامة شرشر في مؤتمر مركز المستقبل

النائب أسامة شرشر يتلقى التكريم من اللواء أحمد رؤوف رئيس مركز المستقبل للدراسات

شرشر مع الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق ورئيس المركز العربي للمياه


اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد يرحب بشرشر بعد إلقاء كلمته وبينهما الدكتورة الباحثة منال متولي


شرشر والدكتورة دينا محسن الأستاذة بكلية الإعلام