النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 12:56 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

تقارير ومتابعات

«شرشر» يعلن في مؤتمر مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية: الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية

شرشر أثناء إلقاء كلمته  في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية
شرشر أثناء إلقاء كلمته في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية

شارك الكاتب الصحفي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، وعضو مجلس النواب، في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل الإقليمي للدراسات الاستراتيجية، والذى أقيم مساء اليوم الأحد في دار الدفاع الجوي.

حضر المؤتمر لفيف من الشخصيات السياسية والعسكرية والأكاديمية والإعلامية الهامة، وعلى رأسهم الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق، ورئيس المركز العربي للمياه، واللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، واللواء أحمد رؤوف رئيس المركز، والعميد خالد فهمي مستشار بمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، والدكتور إبراهيم مطر مدير المركز، والدكتورة منى الحديدي أستاذ الإعلام وعضو اللجنة العلميّة بالمركز القومى للبحوث الاجتماعيّة والجنائيّة، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس، ومحمد رجب، زعيم الأغلبية بمجلس الشورى الأسبق والدكتورة دينا محسن أستاذ بكلية الإعلام، والدكتورة منال متولي خبيرة البترول والطاقة، والكاتبة الصحفية داليا عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح، والكاتبة الصحفية منى عشماوي نائب رئيس روز اليوسف، والإعلامية الدكتورة أسماء البطريق، والدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبيرة فى الشئون الأفريقية وعدد من الباحثين والأكاديميين.
قدم المؤتمر الإعلامية أمل النعماني المذيعة بالتلفزيون المصري.

من جانبه قال الكاتب الصحفي أسامة شرشر إن المراكز البحثية والاستراتيجية هى نتاج الثورة الصناعية التى قامت فى أوروبا، التى سبقت في هذا المجال وتلتها الولايات المتحدة.
ودعا شرشر الدول العربية والحكومة المصرية للاهتمام بالمراكز البحثية والتعاون معها، لأنها في العصر الحديث أصبحت تقود قاطرة التنمية في الدول المتقدمة ، خصوصا أننا تأخرنا كثيرا في هذا المجال، مشيرا إلى الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية، داعيا إلى سرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الكاتب الصحفي أسامة شرشر، بدرع المركز، ودعوته للمشاركة في مؤتمرات المركز القادمة.

كلمة الكاتب الصحفي أسامة شرشر في مؤتمر مركز المستقبل

النائب أسامة شرشر يتلقى التكريم من اللواء أحمد رؤوف رئيس مركز المستقبل للدراسات

شرشر مع الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق ورئيس المركز العربي للمياه


اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد يرحب بشرشر بعد إلقاء كلمته وبينهما الدكتورة الباحثة منال متولي


شرشر والدكتورة دينا محسن الأستاذة بكلية الإعلام