النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:58 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل يكون اتفاق إسرائيل مع لبنان نواة لحرب أهلية بالوكالة؟ ما هي المكاسب التي حصلت عليها إسرائيل من اتفاق لبنان؟ عمرو صدقي لـ”النهار”: ”السياحة الصحية” مفهوم أشمل من العلاج والاستشفاء.. والقانون حسم التعريفات بدقة ضريبة السكر.. فرصة لنمو سوق المحليات البديلة أم عبء جديد على الصناعة والمستهلك؟ عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي

تقارير ومتابعات

«شرشر» يعلن في مؤتمر مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية: الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية

شرشر أثناء إلقاء كلمته  في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية
شرشر أثناء إلقاء كلمته في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية

شارك الكاتب الصحفي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، وعضو مجلس النواب، في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل الإقليمي للدراسات الاستراتيجية، والذى أقيم مساء اليوم الأحد في دار الدفاع الجوي.

حضر المؤتمر لفيف من الشخصيات السياسية والعسكرية والأكاديمية والإعلامية الهامة، وعلى رأسهم الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق، ورئيس المركز العربي للمياه، واللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، واللواء أحمد رؤوف رئيس المركز، والعميد خالد فهمي مستشار بمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، والدكتور إبراهيم مطر مدير المركز، والدكتورة منى الحديدي أستاذ الإعلام وعضو اللجنة العلميّة بالمركز القومى للبحوث الاجتماعيّة والجنائيّة، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس، ومحمد رجب، زعيم الأغلبية بمجلس الشورى الأسبق والدكتورة دينا محسن أستاذ بكلية الإعلام، والدكتورة منال متولي خبيرة البترول والطاقة، والكاتبة الصحفية داليا عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح، والكاتبة الصحفية منى عشماوي نائب رئيس روز اليوسف، والإعلامية الدكتورة أسماء البطريق، والدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبيرة فى الشئون الأفريقية وعدد من الباحثين والأكاديميين.
قدم المؤتمر الإعلامية أمل النعماني المذيعة بالتلفزيون المصري.

من جانبه قال الكاتب الصحفي أسامة شرشر إن المراكز البحثية والاستراتيجية هى نتاج الثورة الصناعية التى قامت فى أوروبا، التى سبقت في هذا المجال وتلتها الولايات المتحدة.
ودعا شرشر الدول العربية والحكومة المصرية للاهتمام بالمراكز البحثية والتعاون معها، لأنها في العصر الحديث أصبحت تقود قاطرة التنمية في الدول المتقدمة ، خصوصا أننا تأخرنا كثيرا في هذا المجال، مشيرا إلى الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية، داعيا إلى سرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الكاتب الصحفي أسامة شرشر، بدرع المركز، ودعوته للمشاركة في مؤتمرات المركز القادمة.

كلمة الكاتب الصحفي أسامة شرشر في مؤتمر مركز المستقبل

النائب أسامة شرشر يتلقى التكريم من اللواء أحمد رؤوف رئيس مركز المستقبل للدراسات

شرشر مع الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق ورئيس المركز العربي للمياه


اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد يرحب بشرشر بعد إلقاء كلمته وبينهما الدكتورة الباحثة منال متولي


شرشر والدكتورة دينا محسن الأستاذة بكلية الإعلام