النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:59 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رونالدو يواصل صناعة التاريخ.. ويصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم رونالدو يصنع التاريخ ويقود البرتغال للتقدم بثلاثية أمام أوزبكستان في الشوط الأول منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب

تقارير ومتابعات

«شرشر» يعلن في مؤتمر مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية: الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية

شرشر أثناء إلقاء كلمته  في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية
شرشر أثناء إلقاء كلمته في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية

شارك الكاتب الصحفي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، وعضو مجلس النواب، في المؤتمر الافتتاحي لمركز المستقبل الإقليمي للدراسات الاستراتيجية، والذى أقيم مساء اليوم الأحد في دار الدفاع الجوي.

حضر المؤتمر لفيف من الشخصيات السياسية والعسكرية والأكاديمية والإعلامية الهامة، وعلى رأسهم الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق، ورئيس المركز العربي للمياه، واللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، واللواء أحمد رؤوف رئيس المركز، والعميد خالد فهمي مستشار بمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، والدكتور إبراهيم مطر مدير المركز، والدكتورة منى الحديدي أستاذ الإعلام وعضو اللجنة العلميّة بالمركز القومى للبحوث الاجتماعيّة والجنائيّة، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس، ومحمد رجب، زعيم الأغلبية بمجلس الشورى الأسبق والدكتورة دينا محسن أستاذ بكلية الإعلام، والدكتورة منال متولي خبيرة البترول والطاقة، والكاتبة الصحفية داليا عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح، والكاتبة الصحفية منى عشماوي نائب رئيس روز اليوسف، والإعلامية الدكتورة أسماء البطريق، والدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبيرة فى الشئون الأفريقية وعدد من الباحثين والأكاديميين.
قدم المؤتمر الإعلامية أمل النعماني المذيعة بالتلفزيون المصري.

من جانبه قال الكاتب الصحفي أسامة شرشر إن المراكز البحثية والاستراتيجية هى نتاج الثورة الصناعية التى قامت فى أوروبا، التى سبقت في هذا المجال وتلتها الولايات المتحدة.
ودعا شرشر الدول العربية والحكومة المصرية للاهتمام بالمراكز البحثية والتعاون معها، لأنها في العصر الحديث أصبحت تقود قاطرة التنمية في الدول المتقدمة ، خصوصا أننا تأخرنا كثيرا في هذا المجال، مشيرا إلى الدولة المصرية وصلت لمرحلة النضج السياسي في الاهتمام بالمراكز البحثية، داعيا إلى سرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الكاتب الصحفي أسامة شرشر، بدرع المركز، ودعوته للمشاركة في مؤتمرات المركز القادمة.

كلمة الكاتب الصحفي أسامة شرشر في مؤتمر مركز المستقبل

النائب أسامة شرشر يتلقى التكريم من اللواء أحمد رؤوف رئيس مركز المستقبل للدراسات

شرشر مع الدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق ورئيس المركز العربي للمياه


اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد يرحب بشرشر بعد إلقاء كلمته وبينهما الدكتورة الباحثة منال متولي


شرشر والدكتورة دينا محسن الأستاذة بكلية الإعلام