الجمعة 3 مايو 2024 11:07 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”محافظ الشرقية” يتابع أعمال الرصف والتوسعة بين طريق مصرف إكوة وطريق الزقازيق

تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل أعمال الرصف والتطوير والتوسعة الجارية بالطريق الرابط بين طريق مصرف إكوة وطريق الزقازيق / القنايات بطول 750 متر وبتكلفة 4 مليون و 300 ألف جنيه , والذي يمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة ويخفف من حدة الزحام خاصة أوقات الذروة.

شدد المحافظ علي وكيل وزارة الطرق والنقل بسرعة الإنتهاء من اعمال الرصف والتوسعة والزام الشركة المنفذه بالجدول الزمني المحدد والمواصفات القياسية في العمل لسرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالطريق وتهيئته أمام حركة السيارات والمارة.

وتنفيذا لتعليمات محافظ الشرقية أوضح المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل أنه جاري الإنتهاء من أعمال الرصف والتوسعة ورفع الكفاءة بالطريق ليصبح العرض داخل الكتل السكنية 11 متر وخارج الكتل السكنية 15 متر وذلك لإستيعاب الحركة المرورية علي الطريق وخاصة سيارات النقل الثقيل القادمة من طريق ديرب نجم / القنايات وكذلك طريق مصرف إكوة / شيبة النكارية بدلاً من دخولها المدينة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

أضاف وكيل وزارة الطرق والنقل انه تم التنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية ورئاسه مركز الزقازيق للبدء في نقل أعمدة الكهرباء علي جانبي الطريق بعد أن الانتهاء من توسعته ووضع طبقات الأساس لافتا الي انه فور الانتهاء من نقل اعمدة الكهرباء سيتم وضع الطبقة الاسفلتية وفتح الطريق امام حركة السيارات وعبور المواطنين.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جاده في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة وإستغلال أطراف المدينة بإنشاء طرق بديلة تُساهم في توفير الوقت والجهد علي المسافرين.