الأربعاء 31 مايو 2023 04:59 صـ 11 ذو القعدة 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”محمود” بدعوى طلاق للضرر: ”لقيتها بتلف حشيش في الصباحية” بعد الفوز على طلائع الجيش بثتائية نظيفة.. ”أوسوريو” يمنح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات غدا مجلس جامعة المنيا يتبنى لوائح أخلاقيات البحث العلمي والدليل الإرشادي الموحد لسياسات الملكية الفكرية للجامعات المصرية... ويعلن المشروعات الفائزة بالكرنفال الابتكاري المجمع... وكيل تعليم كفر الشيخ يتفقد الأكاديمية الرياضية للأطفال بمدرسة هدى شعراوي أول تعليق من وزيرة الثقافة على مطالب منح عادل إمام قلادة النيل محافظ البنك المركزي المصري يستقبل وفدًا من مجموعة بنك التنمية الأفريقي بالڤيديو شاهد .. المخرج الهندي ”إمتياز علي” يطرح فيلمه ””Amar Singh Chamkila المخرج إبرام نشأت: ”أنا خليت الكلاب تمثل” حلم من أحلامك اتحقق.. روجينا تهنئ أشرف زكي بعد فوزه بجائزة الدولة التقديرية للفنون هل ينجح ”دي سانتس” في وضع قانون رخصة السلاح بأمريكا ؟ احتجزتهم النيران داخل المبنى.. ماذا قالت النيابة العامة عن ضحايا حريق 15 مايو؟ النيابة العامة تباشر التحقيقات في حريق مبنى خدمات 15 مايو

رياضة

نابولي يتأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بفوز عريض على أياكس

تأهل نادي نابولي الإيطالي الى الأدوار الإقصائية، إثر تغلبه على نظيره أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف فريق نابولي عن طريق هيرفينج لوزانو، جياكومو راسبادوري، وكافاراتسخيليا (ضربة جزاء)، وفيكتوري أوسيمين في الدقائق 4، 16، 62، و90 على التوالي، بينما سجل دافي كلاسن، وستيفن بيرجوين (ضربة جزاء) هدفي أياكس في الدقيقتين 49، و83 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة واصل نابولي صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة والعلامة الكاملة جمعهم من الفوز في 4 مباريات وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 4.

بينما تواجد أياكس في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن الهدف الافتتاحي لهيرفينج لوزانو الذي بعد 3:26 هو أسرع هدف تتلقاه شباك أياكس في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2005 ، عندما سجل فريدي ليونجبرج لصالح أرسنال بعد 1:19.

كما أكدت الشبكة أن أياكس تلقى هدفين في أول 16 دقيقة من مباراة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق.

واكتسح نابولي نظيره أياكس أمستردام في عقر داره، بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ويعيش نابولي حالة فنية رائعة خلال الموسم الحالي إذ يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 23 نقطة بعد تحقيق انتصار خامس على التوالي أمام كريمونيزي في الكالتشيو بنتيجة 4-1.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد حقق نابولي 9 انتصارات متتالية بجميع المسابقات في موسم واحد، لأول مرة بالتاريخ.

ويقع أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي فى المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مع كل من فريق ليفربول الإنجليزي ورينجر الأسكتلندي.

ويتوقع أن يخوض نابولي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: دي لورينزو، كيم، خوان جيسوس، أوليفيرا.

خط الوسط: زامبو أنجيسا، لوبوتكا، زيلينسكي.

خط الهجوم: لوزانو، راسبادوري، كفاراتسخيليا.

فيما يتوقع أن يخوض أياكس اللقاء بالتشكيل التالي:

تشكيل أياكس كالتالي:

حراسة المرمى: باسفير.

خط الدفاع: سانشيز، بليند، تيمبر، باسي.

خط الوسط: بيرجيوس، ألفاريز، تايلور.

خط الهجوم: بيرجوين، قدوس، بيرجيس.