الجمعة 29 مارس 2024 08:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

رياضة

نابولي يتأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بفوز عريض على أياكس

تأهل نادي نابولي الإيطالي الى الأدوار الإقصائية، إثر تغلبه على نظيره أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف فريق نابولي عن طريق هيرفينج لوزانو، جياكومو راسبادوري، وكافاراتسخيليا (ضربة جزاء)، وفيكتوري أوسيمين في الدقائق 4، 16، 62، و90 على التوالي، بينما سجل دافي كلاسن، وستيفن بيرجوين (ضربة جزاء) هدفي أياكس في الدقيقتين 49، و83 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة واصل نابولي صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة والعلامة الكاملة جمعهم من الفوز في 4 مباريات وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 4.

بينما تواجد أياكس في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن الهدف الافتتاحي لهيرفينج لوزانو الذي بعد 3:26 هو أسرع هدف تتلقاه شباك أياكس في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2005 ، عندما سجل فريدي ليونجبرج لصالح أرسنال بعد 1:19.

كما أكدت الشبكة أن أياكس تلقى هدفين في أول 16 دقيقة من مباراة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق.

واكتسح نابولي نظيره أياكس أمستردام في عقر داره، بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ويعيش نابولي حالة فنية رائعة خلال الموسم الحالي إذ يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 23 نقطة بعد تحقيق انتصار خامس على التوالي أمام كريمونيزي في الكالتشيو بنتيجة 4-1.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد حقق نابولي 9 انتصارات متتالية بجميع المسابقات في موسم واحد، لأول مرة بالتاريخ.

ويقع أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي فى المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مع كل من فريق ليفربول الإنجليزي ورينجر الأسكتلندي.

ويتوقع أن يخوض نابولي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: دي لورينزو، كيم، خوان جيسوس، أوليفيرا.

خط الوسط: زامبو أنجيسا، لوبوتكا، زيلينسكي.

خط الهجوم: لوزانو، راسبادوري، كفاراتسخيليا.

فيما يتوقع أن يخوض أياكس اللقاء بالتشكيل التالي:

تشكيل أياكس كالتالي:

حراسة المرمى: باسفير.

خط الدفاع: سانشيز، بليند، تيمبر، باسي.

خط الوسط: بيرجيوس، ألفاريز، تايلور.

خط الهجوم: بيرجوين، قدوس، بيرجيس.