الإثنين 20 مايو 2024 12:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

عربي ودولي

استطلاع: 60% من الأمريكيين يتوقعون مزيدًا من العلاقات العدائية مع روسيا وكوريا الشمالية

أظهر استطلاع رأى أمريكي، أن معظم الأمريكيين يتوقعون زيادة العلاقات العدائية مع خصوم مثل روسيا وكوريا الشمالية في المستقبل.


وكشف الاستطلاع، الذي أجرته وكالة أنباء أسوشيد برس الأمريكية ومعهد بيرسون لدراسة وحل النزاعات العالمية، أن 60% من البالغين يتوقعون أن تزداد العلاقات مع خصوم البلاد سوءًا وهو ارتفاع حاد عن الـ26% الذين قالوا نفس الشيء قبل أربع سنوات.

وقال الاستطلاع إنه على الرغم من الاعتقاد بإمكانية حدوث زيادة في الأعمال العدائية مع الخصوم، يعتقد 21% فقط ممن شملهم الاستطلاع أن علاقة الدولة مع حلفائها ستنخفض في المستقبل وهو انخفاض عن نسبة 46% ممن كان لديهم نفس وجهة النظر قبل أربع سنوات.

ووجد المستطلعون أن وجهات النظر حول السياسات المحلية للدولة تؤثر على وجهات النظر حول المكانة الدولية للبلاد.

وقالت شيلا كوهانتيب، المديرة التنفيذية للمنتدى العالمي لمعهد بيرسون، إن النتائج تظهر بوضوح أن "الحزبية المفرطة" تؤثر على كيفية رؤية كل طرف لموقف الولايات المتحدة على المستوى الدولي.

وأفاد الاستطلاع بأن ثلاثة أرباع الديمقراطيين توقعوا تدهور المكانة العالمية للبلاد قبل 4 سنوات، في منتصف إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بينما يتوقع العدد نفسه تقريبًا الآن الاستقرار أوتحسن الموقف في المستقبل وتوقع حوالي 6 من كل 10 جمهوريين تحسن الموقف قبل أربع سنوات، بينما تعتقد النسبة نفسها الآن أن مكانة البلاد ستنخفض.

وانخفضت النسبة الإجمالية للأمريكيين الذين يتوقعون أن تزداد المكانة الدولية للبلاد سوءًا، من 48٪ في 2018 إلى 39٪ اليوم.

وأجرت كوريا الشمالية أيضًا سلسلة من التجارب الصاروخية بالقرب من كوريا الجنوبية واليابان في استعراض واضح للقوة أمام الولايات المتحدة وحلفائها.