الأربعاء 1 مايو 2024 01:10 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: توريد 88 ألف طن قمح حتى الآن وداعا لسخانات الغاز والكهرباء.. طلاب جامعة الدلتا يبتكرون نظاما ذكيا لتوليد الطاقة الحرارية د.احمد زايد في معرض أبو ظبى للكتاب: إطلاق سلسلة جوائز باسم مكتبة الإسكندرية ..قريبًا رونالدو ضد محمد شريف.. تشكيل مباراة النصر والخليج المتوقع في كأس الملك خلال عامين من إطلاقها.. الصحة: إدراج 118 ألف مريض تليف كبدي ضمن منظومة الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد ”أمن القليوبية” يكشف حقيقة إدعاء فتاة بالتعدى عليها وعلي زوجها بمنزلها من قبل مجموعة من الأشخاص انطلاق المعرض الفنى لجامعة الدلتا التكنولوجية فى نسخته الرابعة محافظ الفيوم يتابع سير العمل بالمجمعات الخدمية والزراعية التى تم تشغيلها بقرى ”حياة كريمة” بسبب فاصل أرض.. ضبط 10 أشخاص بتهمة إشعال النيران داخل 3 منازل وإصابة شاب في اشتباكات مسلحة بقنا جمعية ضد الغلاء واتحاد الدواجن: الأسعار فى هبوط استجابة لمبادرة الدولة نقيب الفلاحين: يكشف موعد انخفاض أسعار العنب محافظ القاهرة يرفع درجة الاستعداد بجميع أحياء العاصمة بمناسبة احتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة

عربي ودولي

دبلوماسي أمريكي: استخدام بوتين للأسلحة النووية ضد أوكرانيا يجعله منبوذا عالميا

قال السفير الأمريكي السابق لدى أوكرانيا وليام تيلور إن فرص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نشر أسلحة نووية ضد أوكرانيا منخفضة ، وسوف يعزله عالميًا باعتباره منبوذاً، مضيفا "إذا استخدم الرئيس بوتين الأسلحة النووية ضد أوكرانيا منزوعة السلاح نووياً ، فإن هذا سيقلب العالم ضده".

ونوه تايلور إنه يعتقد أن الصين والهند ، إلى جانب بقية العالم ، سوف ”تتراجع في حالة رعب” إذا لجأت روسيا إلى الأسلحة النووية، وعندما سئل عما إذا كان هناك أي انجذاب نحو محادثات السلام ، قال تايلور إنه لا يعتقد ذلك ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن "الروس ليسوا مهتمين على الإطلاق" وأضاف أنه لا توجد مؤشرات على أن بوتين شديد الالتزام بالغزو.

في سياق متصل قال نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف إن روسيا ”ستضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة مناسبة ، بما في ذلك ذات طبيعة غير متكافئة” ، حسبما قال ريابكوف لوكالة الأنباء الروسية المملوكة للدولة ريا نوفوستي الثلاثاء ، دون أن يوضح بالتفصيل ماهية هذه الإجراءات.