الأحد 28 أبريل 2024 09:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول رد فعل من حسين لبيب بعد تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية يرددون الترانيم ويحملون السعف .. شاهد احتفالات الأقباط بالكنيسة الفرنساوي بالإسماعيلية بأحد الشعانين الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية بفوزه على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة مانشستر سيتي يهزم نوتنجيهام بثنائية ويواصل مطاردة آرسنال على صدارة الدوري الإنجليزي القبض على المرشحة الرئاسية لحزب الخضر جيل ستاين فى احتجاجات جامعة واشنطن مصدر رفيع المستوى: زيادة مساعدات قطاع غزة اعتبارًا من الأسبوع المقبل شكرى يؤكد لنظيره النرويجى ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة الزمالك يعزز تقدمه بالهدف الثالث أمام دريمز الغاني ويقترب من نهائي الكونفدرالية 30 % تخفيض بأسعار السمك.. نتائج إيجابية باجتماع غرفة بورسعيد لمناقشة ارتفاع أسعار الأسماك جاره طلب فدية ربع مليون.. أمن قنا ينجح في استرجاع صغير بعد اختطافه ب24 ساعة الغرفة التجارية ببورسعيد تطالب منسق حملة مقاطعة الأسماك بانهاءها..وتعد بتخفيض في الأسعار خلال أسبوع| خاص رسميا..انتهاء حملة مقاطعة الاسماك ببورسعيد..والمنسق: نزول الأسعار تدريجيا خلال أسبوع

فن

علي بدرخان: سيناريو كيرة والجن ضعيف.. ومحمد رمضان ممثل جيد ولكن يحتاج إلى نص جيد

كشف المخرج الكبير علي بدرخان رأيه في فيلم كيرة والجن، مشيدًا بالتقنيات الحديثة به ومنتقدًا في الوقت نفسه السيناريو.

وقال علي بدرخان خلال حضوره مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفيلم به تقنيات جيدة ومروان حامد مخرج موهوب والتصوير رائع، ولكن السيناريو ضعيف لأن على الرغم من الحديث عن ثورة 19 لكنني لم أر شيئًا عنها.

من ناحية أخرى كشف علي بدرخان رأيه في الفنان محمد رمضان، مؤكدًا أنه ممثل جيد لكنه يحتاج إلى نص جيد.

وأضاف: محمد رمضان ليس مذنب لأنه لم ينتج أو يخرج لكن يتم توظيفه؟، لذلك لا أستطيع محاسبته لأنه يقدم نموذج للشاب السيء إذا عرض عليه ورق لمثل هذا النموذج، ويستيع أن يقدم نموذجًا أفضل لكنه لا يقدم له ذلك، مستكملًا: مشي وراء الطبع اللي بيخليه نمبر وان بالعضلات والسنج.

وتحدث علي بدرخان عن رأيه في الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، قائلًا: اسمها اضحك للسينما السينما تضحك لك، وأنا مهتم بالأفلام الكوميدي لأنها أول مرة تتعمل في مهرجان متخصص للكوميديا.

وتحدث عن المونتير الراحل سعيد الشيخ قائلًا: محتاج تكريم خاص ودورة باسمه استاذي اشتغلت معاه لكن هو أستاذي وعدد كبير من المخرجين والسينمائيين عموما له بصمة معاهم وفضل على مجال السينما من سنوات.

ويُشار إلى حفل ختام الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أقيم برئاسة الناقد الأمير أباظة، وبحضور الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه، وعدد كبير من نجوم الفن والإعلام، ويرأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة مدير التصوير سمير فرج وتضم في عضويتها الناقد مجدي الطيب والفنانة هبة عبد الغني.