النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:56 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

عربي ودولي

حان وقت العقاب.. مذيع روسي يصف حلف شمال الأطلسي بـ«الانتحاري»

وصف المذيع التلفزيوني الروسي فلاديمير سولوفيوف حلف شمال الأطلسي بأنه " انتحاري " بعد ربط حلفاء أوكرانيا الغربيين بالانفجار الذي قطع جسر روسيا إلى شبه جزيرة القرم يوم السبت، وأطلق سولوفيوف خطبة غاضبة في برنامجه الحواري الموالي للكرملين ، داعيًا الجيش الروسي إلى الرد.

وقال سولوفيوف للتلفزيون الروسي الحكومي: "إنهم يدركون أن جسر القرم يجب أن يدمر من أجل عزل قواتنا عن عمليات تسليم مستقرة وموثوقة للمعدات والأسلحة، مضيفا من الواضح أن تقدم أوكرانيا على خيرسون سيتبع ، ومحاولة لتقسيم قواتنا البرية إلى قسمين ، للوقوع بين زابوريزهيا وإنيرهودار.

هزت عدة انفجارات اليوم الاثنين العاصمة الأوكرانية كييف ومدن لفيف وترنوبل ودنيبرو ، بعد أن اتهمت روسيا أوكرانيا بتدبير انفجار قوي دمر جسرا رئيسيا يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم، ونقلت الإذاعة العامة الأوكرانية عن خدمات الطوارئ قولها إن هناك قتلى وجرحى في كييف لكنها لم تذكر مزيدًا من التفاصيل عن الضحايا.

كما تم الإبلاغ عن انفجارات في لفيف وترنوبل وجيتومير في غرب أوكرانيا ، وفي دنيبرو في وسط أوكرانيا، وتخلت روسيا عن تقدم مبكر نحو كييف في مواجهة المقاومة الشرسة التي تدعمها الأسلحة الغربية.

ومنذ ذلك الحين ، ركزت موسكو ووكلائها على الجنوب ودونباس ، وهي منطقة شرقية مكونة من لوهانسك وجارتها دونيتسك ، ونشرت مدفعية ساحقة في بعض من أعنف المعارك البرية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.