السبت 20 أبريل 2024 02:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تكنولوجيا وانترنت

تويتر يطالب المستخدمين بمشاركة الروابط ونسخها بدلاً من التقاط لقطات شاشة

بدأت منصة التدوين المصغرة تويتر في إرسال إشعارات إلى العديد من المستخدمين أثناء التقاطهم لقطات شاشة للتغريدات ، ودفعهم إلى مشاركة التغريدات بدلاً من ذلك، حيث تم رصده لأول مرة بواسطة باحثة التطبيقات Jane Manchun Wong ، وبدأ Twitter في إرسال إشعارات منبثقة إلى بعض المستخدمين عند التقاط لقطة شاشة.

وكتبت: "يحاول Twitter إقناعي بمشاركة التغريدة أو نسخ الرابط بدلاً من التقاط لقطة شاشة للتغريدة".

واكتشف مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا أيضًا الميزة الجديدة التي يتم طرحها لبعض المستخدمين، وقال "تويتر لا يريدك أن تسجل تغريدات على تويتر بعد الآن. إنه يريد مستخدمين نشطين على المنصة يشاهدون التغريدات بدلاً من لقطات الشاشة على منصات منافسة. تظهر إحدى هذه الصور الآن عند التقاط لقطة شاشة".

ويبدو أن الميزة الجديدة هي محاولة من Twitter لجلب المزيد من المستخدمين إلى أنظمتها الأساسية بدلاً من مجرد قراءة لقطات الشاشة المعاد توجيهها، وفي الوقت نفسه ، بدأ Twitter في طرح ميزة "زر التحرير" للمشتركين باللون الأزرق في الولايات المتحدة.

وأطلقت المنصة بالفعل "زر التحرير" للمشتركين باللون الأزرق في كندا وأستراليا ونيوزيلندا، مع ملاحظة أن الميزة الجديدة لتحرير التغريدات تأتي مع بعض القيود. على سبيل المثال ، لا يمكن للمستخدمين تعديل التغريدات بعد 30 دقيقة من نشرها.

ويتم دفع اشتراكات Twitter Blue على أساس شهري ، ويتم تسعيرها إقليمياً بناءً على السعر الحالي للولايات المتحدة البالغ 4.99 دولارًا أمريكيًا.