الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:51 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربىالتشكيل الرسمي لمباراة الأرجنتين وبولندا بكأس العالم 2022توقف الموقع الإلكتروني للفاتيكان وسط شكوك حول تعرضه لهجوم قراصنة

عربي ودولي

روسيا تختبر أحدث غواصة من غواصات ”الثقب الأسود”

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية عن بدء مرحلة جديدة من الاختبارات على غواصة "أوفا" التي تنتمي لفئة غواصات Varshavyanka المعروفة بغواصات "الثقب الأسود".


وجاء في بيان صادر عن الخدمة "بدأت غواصة أوفا من فئة Varshavyanka مرحلة جديدة من الاختبارات البحرية، وخلال التجارب نجحت الغواصة في الغوص إلى عمق 190 م تحت سطح الماء في الميادين البحرية التابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي".

وأضاف البيان "خلال عملية الغوص قام طاقم أوفا بالتحقق من آلية عمل جميع الأنظمة والآليات الموجودة في الغواصة، ووضعوا خوارزميات إلكترونية لتشغيلها بحيث تعمل بوضعيات مختلفة في أثناء الغوص والصعود إلى سطح الماء، وفي أثناء الاختبارات رافقت الغواصةَ سفنٌ حربية وسفينةُ الإنقاذ SS-750 التابعة لأسطول بحر البلطيق".

وتعتبر "أوفا"رابع غواصة من طراز Varshavyanka تطورها روسيا في إطار المشروع 636 لصالح أسطول المحيط الهادئ في جيشها، وبدأ العمل على تطوير هذه الغواصة عام 2019، ويجري حاليا تطوير عدة غواصات روسية في إطار المشروع المذكور مثل غواصتي "موجايسك" و"ياكوتسك".

وتكمن خطورة هذه الغواصات المطورة في إطار المشروع 636 بأنها تصدر معدلات قليلة جدا من الضجيج مقارنة بغواصات الديزل الأخرى، ومغطاة بمواد خاصة تصعب من عملية رصدها من قبل العدو، ما جعل البعض يطلق عليها اسم "غواصات الثقب الأسود".