الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:44 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربى

عربي ودولي

السويد: الأضرار بخطي أنابيب ”نورد ستريم” نجمت عن وقوع تفجيرات

أكدت السلطات السويدية اليوم الخميس، أن وقوع تفجيرات كان السبب وراء الأضرار التي لحقت بخطي أنابيب "نورد ستريم"، وذلك بعد الانتهاء من التحقيق في مسرح الجريمة في تسرب الغاز، الذي تم اكتشافه قبل أكثر من إسبوع.


وقالت الشرطة السويدية - حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية - إن التفجيرات تسببت في حدوث أضرار جسيمة في خطوط الأنابيب في المنطقة الاقتصادية السويدية، مضيفة أن تحقيقاتها عززت الشكوك والشبهات حول حدوث تخريب جسيم.

ووفقا للشرطة السويدية، فإنه قد تم ضبط أدلة معينة كجزء من التحقيق وتم مراجعتها وتحليلها وفحصها.

بدوره، أكد مكتب المدعي العام السويدي - في بيان له - عقب انتهاء التحقيق رفع الطوق الأمني والقيود المفروضة حول مكان الحادث.

وقد أثارت أنباء التسريبات ضجة بين العديد من القادة الأوروبيين الذين قالوا إن التخريب هو السبب المحتمل على ما يبدو .. في ذلك الوقت، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن التسريبات في خطوط أنابيب "نورد ستريم" بأنها "عمل تخريبي متعمد"، رغم أنه لم يصل إلى حد اتهام موسكو مباشرة بالتسريبات.