الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:18 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربى

المحافظات

بالصور النهار تشارك في أحد أقوى حملات الرقابة على الأغذية بالشرقية

ضبط وإعدام أكثر من ٣٣ طن أغذية وغلق ٣ منشآت مخالفة


في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية، ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حيث شاركت جريده النهار المصريه بالمشاركه فى حملة موسعة للمرور علي المنشآت الغذائية بمراكز ومدن الزقازيق، والإبراهيمية، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ومفتشي مكاتب الأغذية بإدارتي الزقازيق والإبراهيمية.

تم خلالها مداهمة عدد من المنشآت الغذائية، وتبين وجود مصنعين للمخللات والحلويات وآخر لتصنيع وتعبئة الجبن بهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، مع انتشار كثيف للحشرات والدبابير الصفراء، وتمكنت الحملة من غلق الثلاثة منشآت بالتنسيق مع الجهات المختصة، لما تمثله هذه المصانع من خطر داهم علي الصحة العامة، كما تم ضبط ٣٠ ألف و١٢٧ كجم أغذية متنوعة عبارة عن ٢٩ طن مخللات، ٧٣٠ كجم عجوة، ٤٠ كجم طحينة، ٣٥٠ كجم ملح، ٥٢ كجم جبنة رومي، وذلك لسوء التخزين وعدم وجود بيانات علي المنتجات، كما تم إعدام أكثر من ٣ طن أغذية غير صالحة للتغير في خواصها الطبيعية، تضمنت ٢٤٢٠ كجم مخللات، ٣٠٠ كجم حلاوة طحينية، و ٣٠٠ كجم جبن، وتم سحب ٧ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، بالإضافة لتحرير ٦ محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز شرطة الزقازيق والآبراهيمية.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.