الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:10 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربى

عربي ودولي

روسيا تستدعي السفير الفرنسي للمطالبة بتوضيحات حول تقديم باريس أسلحة لأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، استدعاء السفير الفرنسي لدى موسكو، بيير ليفي، لطلب توضيحات بشأن تقديم باريس أسلحة ودعما عسكريا فنيا إلى أوكرانيا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "في 6 أكتوبر، تم استدعاء سفير الجمهورية الفرنسية لدى الاتحاد الروسي بيير ليفي، إلى وزارة الخارجية الروسية، وقدم نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر جروشكو، تقييمات أساسية للدعم العسكري التقني المقدم لأوكرانيا من فرنسا ودول غربية أخرى".

وأضافت الخارجية الروسية بحسب البيان أن "الجانب الروسي أشار إلى التهديدات الناشئة عن زيادة توريد الأسلحة والمعدات لنظام كييف، وتكثيف البرامج التدريبية لتدريب الجيش الأوكراني".

وشددت الخارجية الروسية على أنه "تم التركيز بشكل خاص على حقيقة أن هذا النهج يتعارض مع تأكيدات المسؤولين في باريس بشأن اهتمامهم بتسوية سلمية في أوكرانيا".