الأحد 4 ديسمبر 2022 09:37 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إضراب المراقبين يُلغى 60% من رحلات القطارات فى فرنساالصحة: السماح للصيدلي بإعطاء الحقن ينطبق على الحاصلين على دورة تدريبيةوزير الرياضة يلتقي مسئولو ”كابيتانو مصر” بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة”تعليم البحيرة” خامس الجمهورية فى مسابقة المشروع الوطنى للقراءةجامعة الزقازيق تشارك في فعاليات ” الملتقي التنسيقي مناهضة العنف ضد المرأة ”اختفت 3 أيام.. العثور على جثة «راوية» بأحد الترع بالمنوفية3 أطفال ضمن ضحايا حادث عزبة النخل.. وأسرتهم: كانوا رايحين الدرس ورجعوا جثـثنادى إنبى يفتتح فرعًا جديدًا لأكاديمية كرة القدم بمدينة المستقبلجامعة مدينة السادات تطلق مشروع بيئى تنموى متكامل بقرية ” دبركى ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةخاص.. أول رد من الأسرة المتهمة فى واقعة «تمريض مستشفي قويسنا»«شرشر» يعزي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي في وفاة المرحوم خالهالتشكيل الرسمى لمباراة إنجلترا ضد السنغال فى كأس العالم 2022

عربي ودولي

السويد: الأضرار بخطى أنابيب ”نورد ستريم” نجمت عن وقوع تفجيرات

أكدت السلطات السويدية اليوم /الخميس/ أن وقوع تفجيرات كان السبب وراء الأضرار التي لحقت بخطي أنابيب "نورد ستريم"، وذلك بعد الانتهاء من التحقيق في مسرح الجريمة في تسرب الغاز، الذي تم اكتشافه قبل أكثر من إسبوع.

وقالت الشرطة السويدية - حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية - إن التفجيرات تسببت في حدوث أضرار جسيمة في خطوط الأنابيب في المنطقة الاقتصادية السويدية، مضيفة أن تحقيقاتها عززت الشكوك والشبهات حول حدوث تخريب جسيم.


ووفقا للشرطة السويدية، فإنه قد تم ضبط أدلة معينة كجزء من التحقيق وتم مراجعتها وتحليلها وفحصها.


بدوره، أكد مكتب المدعي العام السويدي - في بيان له - عقب انتهاء التحقيق رفع الطوق الأمني والقيود المفروضة حول مكان الحادث.


وقد أثارت أنباء التسريبات ضجة بين العديد من القادة الأوروبيين الذين قالوا إن التخريب هو السبب المحتمل على ما يبدو .. في ذلك الوقت، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن التسريبات في خطوط أنابيب "نورد ستريم" بأنها "عمل تخريبي متعمد"، رغم أنه لم يصل إلى حد اتهام موسكو مباشرة بالتسريبات.