الجمعة 9 ديسمبر 2022 02:08 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
متحدث الرئاسة: الرئيس السيسى يلقى كلمة اليوم أمام القمة العربية - الصينيةانطلاق أعمال القمة الخليجية ـ الصينية فى الرياضالصحة تكشف كيف ينتشر جدرى القرود بين البشر.. وتؤكد: لن يكون جائحة مثل كوروناوزير الصحة يبحث تطوير المنشآت مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في الاستثمارات الطبيةهولندا ضد الأرجنتين.. ميسي فى مران الطواحين وخطة فان جال قبل قمة كأس العالم 2022ديشامب: المنتخب الانجليزي ليس لديه نقاط ضعف وعلينا تجنب الأخطاءفونتي مدافع ليل: البرتغال يلعب كفريق جماعي أكثر بدون رونالدو”وكيل صحة الشرقية ”يتابع فعاليات المبادرات الرئاسية بطحلة بردين بالزقازيق وسط إقبال كثيفموعد مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري والقناة الناقلةزيزو يهدر ركلتين جزاء مع الزمالك خلال رحلة الـ”18 ركلة” بالقميص الأبيضالأجواء مائلة للبرودة ليلا.. درجات الحرارة المتوقعة حتى الأربعاء المقبلرئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في منتدى طرق الأبواب المصري

أهم الأخبار

لائحـــة لجان الحوار الوطنى: رفع تقرير لرئيس الجمهورية عن مُخرجات الحوار

أكدت لائحـــة إجراءات سير جلسات اللجان الفرعية بالحوار الوطني، الصادرة عن مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن مجلس الأمناء يرفع تقريرًا أو أكثر لرئيس الجمهورية عن إجراءات ومُخرجات الحوار الوطني يُبين فيه القضايا محل النقاش، وترتيب أولويات العمل الوطني، والآراء التي كانت محل توافق وطني.

ونصت المادة 29، أن لمجلس الأمناء الحق عند انتهاء أعمال اللجان الفرعية عقد مؤتمر عام أو أكثر بحضور من اشترك في أعمال تلك اللجان وغيرهم لمناقشة بعض القضايا التي أقرتها المناقشات بجلسات اللجان الفرعية، كما نصت المادة 30 على أن يكون المؤتمر العام بحضور من اشترك في جلسات اللجان الفرعية وغيرهم، ويجوز أن يسبق المؤتمر العام جلسة حوارية أو أكثر يُحددها مجلس الأمناء ويختار موضوعها.

ولفتت المادة 31 الى أنه يجوز لمجلس الأمناء عند صياغة التقرير أن يستعين بمن يرى من مقرري اللجان النوعية (المحاور الثلاثة) أو الفرعية أو المقررين المساعدين لهم.

وأوضحت المادة 32 أن يرفع مجلس الأمناء تقريرًا أو أكثر لرئيس الجمهورية عن إجراءات ومُخرجات الحوار الوطني يُبين فيه القضايا محل النقاش وترتيب أولويات العمل الوطني والآراء التي كانت محل توافق وطني وتلك التي لم تحظ بها التوافق وتوصيات مجلس الأمناء في شأنها.