الجمعة 29 مارس 2024 02:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

ارتفاع عوائد سندات الخزانة واستمرار القلق بشأن التضخم وسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم الخميس حيث ظلت الأسواق غير متأكدة من آفاق التضخم وماذا يعني ذلك لسياسة الاحتياطي الفيدرالي، وكانت الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات أعلى بمقدار نقطة أساس واحدة عند 3.7732٪ في حوالي الساعة 4:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وارتفعت سندات الخزانة لمدة عامين الحساسة للسياسة تحت نقطة أساس إلى 4.1562٪، وتتحرك العائدات والأسعار في اتجاهين متعاكسين ونقطة أساس واحدة تساوي 0.01٪

وبعد ارتفاع التضخم بشكل مستمر لأشهر دون أي علامات على التباطؤ ، أعطت البيانات الاقتصادية الصادرة هذا الأسبوع بعض الإشارات المبكرة لبدء الأسعار في الانخفاض مرة أخرى.

وأدى الانخفاض غير المتوقع في فرص العمل ، التي أُعلن عنها يوم الثلاثاء ، إلى اعتقاد المستثمرين بأن فجوة العمالة في الولايات المتحدة ربما تكون قد بدأت في الانغلاق، وكانت الفجوة المتزايدة أحد المحركات الرئيسية لارتفاع التضخم حيث أدت إلى زيادة الرواتب.

وكشفت بيانات رواتب ADP يوم الأربعاء أن الشركات الخاصة أضافت 8000 وظيفة أكثر مما كان متوقعا في سبتمبر، ومن المتوقع أن يتم نشر المزيد من بيانات سوق العمل على مدار الأسبوع ، حيث تشهد مطالبات البطالة الأسبوعية يومي الخميس والجمعة إعلان البطالة وأرقام الرواتب غير الزراعية لشهر سبتمبر.

ويبحث المستثمرون عن مؤشرات حول سياسة الاحتياطي الفيدرالي ، وتحديدًا ما إذا كان البنك المركزي سيستمر في رفع أسعار الفائدة، وتتزايد المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الذي يجر الاقتصاد الأمريكي إلى الركود.

يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذ فيه المتحدثون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي نبرة متشددة في الأسابيع الأخيرة ، مؤكدين أنهم لن يخجلوا من زيادة أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم، ولذلك سوف يولي المستثمرون اهتمامًا وثيقًا لأي تغيير في لهجة الملاحظات التي أدلى بها سلسلة من المتحدثين الفيدراليين اليوم الخميس.