الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:47 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الشرقية يطمئن على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية يُعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح لعام 2024 مياه الشرقية بالتعاون فرع ثقافة مشتول السوق تُنفذ ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي إحالة أوراق المتهم بهتك عرض صغيرتين حملتا منه سفاحا ببورسعيد إلى فضيلة المفتي جامعة الفيوم: تكريم المحاربين القدامي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية العلاج الحر تنذر 10 مستشفيات خاصة لاستكمال مستلزمات الطوارئ بالدقهلية فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي الجديد ينجح في إنقاذ شاب تعرض لعدة طعنات بالرقبة والظهر في يوم الأسير الفلسطيني.. البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال للوقوف على الانتهاكات ضد الأسرى المتهم الأول فى محاكمة مسئولين في الجمارك ووزارة العدل وآخرين يعترف بالرشوة وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا

منوعات

6 أسباب هتخليك تأكل الرمان.. هيحافظ على قلبك ويظبط سكرك

تم استخدام الرمان لخصائصه الطبية لفترة طويلة، قد يساعد الرمان في الوقاية من السرطان ، وفقًا للأبحاث العلمية الحالية، يمكنه أيضًا المساعدة في حماية قلبك، هذا يجعله على الفور إضافة رائعة لنظامك الغذائي، يعتبر عصير الرمان خيارًا مناسبًا للاستفادة من بعض المزايا الصحية لهذه الفاكهة اللذيذة، وفى السطور القادمة سنوضح العديد من المزايا لاستهلاك الرمان بانتظام، وفقا لما نشره موقع " doctor.ndtv".

إليك سبب وجوب إضافة الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي:

1. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

مضادات الأكسدة والفلافونويد ، وكلاهما معروف بقدرته على منع الجذور الحرة من إلحاق الضرر بخلاياك ، توجد بكثرة في الرمان. قد يكون الرمان مفيدًا في تجنب سرطان البروستاتا والثدي والرئة والقولون ، وفقًا لبعض الأبحاث.

2. غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مواد تساعد في حماية خلايا الجسم من المشاكل التي تسببها الجذور الحرة، على الرغم من وجود الجذور الحرة باستمرار في الجسم، إلا أن الكمية الزائدة منها يمكن أن تكون سامة وتساعد على التسبب في عدد من الأمراض المزمنة.

3. يحسن صحة القلب

هناك مؤشرات على أن الأطعمة الغنية بالبوليفينول ، بما في ذلك الرمان ، قد تكون مفيدة لصحة القلب، قد يخفض مستخلص الرمان ضغط الدم ، ويقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الشرايين ، ويساعد في مكافحة تطور الترسبات الدموية التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

4. مفيد لمرضى السكر

وفقًا لبحث أولي ، تحسنت مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذين بدأوا في شرب عصير الرمان، يمكن أن يساعد الرمان أيضًا في الحفاظ على وزن صحي لمن لا يعانون من مرض السكري.

5. تقليل مخاطر الإصابة بحصوات الكلى

وفقًا للبحث ، قد يساعد مستخلص الرمان في منع تكون حصوات الكلى، وهي فائدة تتعلق في الغالب بنشاطها المضاد للأكسدة، كشفت الدراسات أن مستخلص الرمان يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات الأكسالات والكالسيوم والفوسفات في الدم ، والتي تظهر بشكل متكرر في حصوات الكلى.

6. يساعد على إدارة الكوليسترول

غالبًا ما تحدث أمراض القلب بسبب تصلب الشرايين ، وهو تراكم الدهون والكوليسترول في الشرايين. قد يتم تقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، أو الكوليسترول "الضار" الذي يسد الشرايين ، عن طريق عصير الرمان ، يمكن أن يرفع الكوليسترول الدهني عالي الكثافة ، أو الكوليسترول "الجيد" ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.