الأحد 28 أبريل 2024 10:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

عربي ودولي

أسعار الغاز في أوروبا تتراجع متأثرة باستئناف الإمدادات الروسية لإيطاليا عبر النمسا

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بعدما أعلنت شركة الطاقة الروسية العملاقة "جازبروم" استئناف إمدادات الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا.


وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأربعاء، أن أسعار العقود الآجلة المرجعية للغاز انخفضت بنسبة 1ر3%، متراجعة عن مكاسب أولية حققتها.

وقالت "جازبروم"، اليوم، عبر قناتها على موقع "تليجرام"، إنها "تمكنت بالتعاون مع المشترين الإيطاليين من إيجاد حل" وسط تغييرات تنظيمية في النمسا في نهاية سبتمبر تسببت في توقف الإمدادات إلى إيطاليا.

كانت شركة "إيني" الإيطالية للطاقة قد أعربت في وقت سابق عن استعددادها للتخلى عن ضمانات كي تكون النمسا مستعدة للسماح بشحن الغاز إلى إيطاليا.

وأعلنت "جازبروم" في نهاية الأسبوع أنها ستقطع شحنات الغاز إلى إيطاليا، مشيرة إلى ضمانات أمنية بقيمة 20 مليون يورو ( 8ر19 مليون دولار) لم يعد بالإمكان تحويلها، وهو ما دفع "إيني" إلى البحث عن طرق أخرى لتوفير التمويل اللازم.

وقالت "إيني" إنه لا توجد "أي أسباب جيوسياسية على الإطلاق" وراء تعطل الشحن. وأشارت إلى أن الأسباب كانت تتعلق على الأغلب بالقدرة على السداد باليورو أو الروبل.

ومع ذلك، تكثر المخاطر بشأن الإمدادات مع اقتراب فصل الشتاء.

وقالت الشركة المشغلة لخطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم" المعطلة، في وقت متأخر أمس، إنها لم تتمكن من فحص الأنابيب لأنها لم تتلق التصاريح التي طلبت الحصول عليها في وقت سابق، مما يشير إلى احتمال أن العملية ستستغرق وقتا طويلا.