الجمعة 19 أبريل 2024 03:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

عربي ودولي

السفير الروسي لدى طوكيو يعترض على قرار اليابان بطرد أحد الدبلوماسيين الروس

أعلنت السفارة الروسية في اليابان، اليوم الثلاثاء أن السفير الروسي لدى طوكيو ميخائيل جالوزين، يحتج على قرار اليابان اعتبار قنصل من القنصلية الروسية شخصا غير مرغوب فيه.


وذكرت السفارة -في بيان أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "إن جالوزين أشار خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الياباني تاكيو موري إلى أن محاولات اليابان لربط هذه الخطوة بالقرار الروسي الأخير بطرد قنصل من القنصلية اليابانية في فلاديفوستوك لا أساس لها".

وأوضح السفير الروسي أن الدبلوماسي الياباني تم القبض عليه خلال محاولته الحصول على معلومات سرية مقابل المال، أما الدبلوماسي الروسي فلم ينخرط في أنشطة تنتهك سلطته، بحسب البيان.

كما أشارت السفارة إلى أن قرار طوكيو إعلان الدبلوماسي الروسي شخصا غير مرغوب فيه لن يؤدي إلا إلى زيادة تدهور العلاقات الثنائية، التي تدهورت بالفعل نتيجة لسياسة طوكيو المعادية لموسكو.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة في اليابان أعلنت، أمس الأول الاثنين أنها تعمل على توسيع قائمة العقوبات ضد روسيا، من خلال فرض حظرٍ على تصدير السلع والمواد "المتعلقة بالأسلحة الكيميائية".

يُشار إلى أنّ اليابان فرضت مطلع شهر يوليو الماضي عقوباتٍ جديدة على 57 شخصاً وكياناً روسياً، بينهم نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس الجهاز الحكومي ديمتري جريجورينكو، ورئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خيرسون، فلاديمير سالدو، ونائبه كيريل ستريموسوف.